أخبار الكويت

«وزارة التجارة»: حجوزات نظام مواعيد التسوق تجاوزت 42 ألف موعد يوم الخميس

كشفت وزارة التجارة والصناعة أن بلغ عدد الاجمالي للحجوزات ليوم أمس الأول الخميس قد بلغ  ٤٢٩٣١ موعد عبر نظام حجز مواعيد في الجمعيات التعاونية والاسواق الموازية وفروع التموين واسواق الخضار والاسماك ، حيث حضر ١٧٨٧٤ شخص.

وذكرت “التجارة” في بيان لها أن الجمعيات التعاونية سجلت ١٩٧٢١ حجز بواقع حضور ٨٨٨٨  أي بنسبة ٤٥% كما بلغ اجمالي حجز مواعيد الاسواق الموازية  ١٨٤٨٧  حجز وبواقع حضور  ٧١٨٩ ما نسبته ٣٩ %.

واشارت الى ان حجز فروع التموين بلغ ٢٣٧٠ حجز بواقع حضور بلغ ١٠٢٣ بما نسبته ٤٣ % فيما سجلت أسواق السمك والخضار ٢٣٥٣ حجز بواقع حضور بلغ  ٧٧٤ بما نسبته ٣٣ %.

فيما اغلقت وزارة التجارة والصناعة يوم الخميس محل واحد لم يلتزم بقرارات الوزارة  كما استقبلت ١١١ شكوى عبر الخط الساخن ١٣٥  ،بالاضافة الى ١٥ شكوى قدمت عبر المراكز الرقابية المنتشرة في المحافظات الست.

وبينت الوزارة ان الفرق التفتيشية ومن خلال جولاتها قامت بالتدقيق والتفتيش على ١٤٦ مابين صيدلية وجمعية تعاونية وسوق موازي للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير .

وكشفت ” التجارة ” على ٧٧ فرع تموين للوقوف على سير العمل فيهم و اصدار ٥ معاملات لبطاقة تموينية.

وذكرت ان الفرق التفتيشية حررت في جولاتها التفتيشية  ٣ محاضر ضبط على عدد من المحال التجارية التي لم تلتزم بالمعايير والنظم المعمول بها.

وأضافت ان تم فرز عدد من المفتشين للاشراف على تنظيم وتوزيع الحصص للخضار والفواكة في سوق وافر والعارضية.

وشددت على ضرورة الالتزام في القانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وانها ستكون وفرقها التقتيشبة بالمرصاد لكل من تسوء له نفسه من استغلال الظرف الحالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى