إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

وزارة التجارة والصناعة: إغلاق 25 شركة ومحلاً تجارياً لمخالفتها القوانين

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، اليوم، إغلاق 25 شركة ومحلا تجاريا لمخالفتها القوانين المعمول بها وعدم التزامها في النظم واللوائح، مؤكدة أنها لن تتوانى في تطبيق القوانين وإيقاع الجزاءات بحق المخالفين.

وأوضحت «التجارة» في بيان صحافي أن الاغلاقات شملت شركتي مقاولات و4 مطاعم، و3 محلات هدايا وكماليات ومحلا لبيع اللحوم وبقالة و ثلاث محلات لبيع الملابس الجاهزة والأحذية و8 محلات لبيع الخضار والفواكه وفرع للأعلاف ومحلا للديكور وكراج سيارات.

وذكرت أن الإغلاق جاء بعد تكثيف التحريات والبحث في أنشطة تلك المحال؛ حيث تأكدت «التجارة» من صحة البيانات الواردة عن الجهات المخالفة ما استدعى رفع توصيات واتخاذ القرارات بإغلاقها.

وأشارت إلى أن المخالفات جاءت تطبيقا للقوانين المعمول بها في وزارة التجارة والصناعة في شأن تنظيم التراخيص ومحاربة الغش التجاري وأيضا حماية المستهلك من التلاعب.

وأكدت أن الإغلاقات الادارية للمحال التجارية في إطار سعي الوزارة المستمر لتعزيز الرقابة على الأعمال التجارية وضمن استراتيجية متكاملة من الإجراءات الوقائية والجزائية من خلال الحملات التفتيشية الدورية على المحلات التجارية من قبل التفتيش الشامل والتي يتم من خلالها التأكد من تطبيق القوانين الخاصة بالأعمال التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى