شباب وتعليم

وزارة التربية: امتحانات الفرصة الأخيرة لـ «المتوسط» تنطلق الأحد المقبل

انتهى مديرو المناطق التعليمية من توقيع واعتماد شهادات طلبة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، وقامت الإدارات المدرسية أمس الثلاثاء بتسلمها من المنطقة التعليمية على أن تبدأ بتوزيعها على الطلبة اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، كما تقوم الوزارة بمراجعة وفحص تظلمات الطلبة التي تقدموا بها عن امتحانات الفترة الثانية ومراجعة أوراق امتحاناتهم ومن ثم إبلاغهم بذلك.

وعلى صعيد متصل، استكملت وزارة التربية كل استعداداتها لامتحانات الفرصة الأخيرة للطلبة الذين لديهم دور ثان والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل لصفوف المرحلة المتوسطة وتنتهي يوم الأحد 30 الجاري، على أن تبدأ امتحانات الصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر يوم الأحد 1 يوليو المقبل.

وأبلغت الوزارة الإدارات المدرسية بإضافة ربع ساعة على زمن الامتحان لجميع المجالات الدراسية لمنح الطلاب وقتا لقراءة التعليمات والتأكد من عدد أوراق الأسئلة وكذلك إضافة نصف ساعة على الزمن الأصلي لطلاب الحالات الخاصة على أن يكون الحضور قبل موعد الامتحان بوقت كاف وإحضار الأدوات الخاصة لكل امتحان.

من جانب آخر، طلبت وكيلة قطاع البحوث والمناهج التربوية بالتكليف مريم العنزي من قطاع التعليم العام خطة توزيع مناهج المواد الدراسية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل 2025/2024.

وقالت العنزي في كتابها: «نظرا لقرب بداية الفصل الدراسي الأول يرجى تزويدنا بخطة توزيع المنهج لكل المراحل الدراسية ولجميع المواد الدراسية (تعليم عام تعليم ديني تعليم الكبار ومحو أمية وذلك للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2025/2024 (نسخة ورقية، نسخة إلكترونية بصيغة Word)، وذلك من خلال نموذج تتم تعبئته ويرسل إلكترونيا من خلال منصة تيمز حتى تتم مطابقتها واعتمادها من قبل إدارة تطوير المناهج.

بدوره، قام وكيل التعليم العام بالتكليف منصور الظفيري بتحويل الكتاب إلى التواجيه الفنية لإجراء اللازم والمطلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى