شباب وتعليم

«وزارة التربية» تتجه للإستعانة بأجهزة إلكترونية لتصحيح إختبارات الطلبة

تتجه وزارة التربية إلى الاستعانة بأجهزة إلكترونية خاصة لتصحيح الاختبارات، في إطار تطوير العملية التعليمية، ودقة وسرعة إنجاز عمليات تصحيح اختبارات الطلبة.

وفي السياق، طلبت «التربية» رسمياً من الجهات المختصة طرح مناقصة لتوريد وتركيب وتشغيل وصيانة أجهزة لتصحيح الاختبارات، مع الالتزام بعمليات التدريب وتقديم الدعم الفني، حيث سيتم توقيع العقد مع الشركة المتخصصة الفائزة في المناقصة، وفق الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

وقالت مصادر تربوية إن المناقصة خاصة بالمركز الوطني لتطوير التعليم، حيث سيتم تركيب هذه الأجهزة في مبنى المركز، والذي ينظم اختبارات قياس مستوى الطلبة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في الصفين الخامس والتاسع بمواد اللغتين العربية والإنكليزية، إضافة إلى الرياضيات والعلوم، حيث يطبق المركز اختبارات «تيمز» و«بيرلز» العالمية، إضافة إلى اختبارات «ميزة» الوطنية للطلبة، وفقاً لجريدة «الجريدة».

وأشارت المصادر إلى أن الهدف من هذه الأجهزة سرعة ودقة إنجاز عمليات تصحيح الاختبارات، لافتة إلى أن الجهات المعنية في الوزارة ستتابع مدى نجاح فكرة استخدام هذه الأجهزة وإمكانية تطبيقها على اختبارات الطلبة في المراحل الدراسية المختلفة.

يذكر أن المركز ينظم اختبارات قياس عالمية مثل «تيمز» و«بيرلز»، إضافة إلى اختبارات «ميزة» الوطنية، والتي أسسها المركز لتقييم مستوى الطلبة في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

زر الذهاب إلى الأعلى