شباب وتعليمهاشتاقات بلس

وزارة التربية تحدد مواعيد و آلية عمل الكنترول لإمتحانات الفترة الثانية

حدّدت وزارة التربية مواعيد وآلية عمل الكنترول لامتحانات نهاية الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي الحالي 2019 ــــ 2020، معلنة عن بدء أعمال الكنترول بقسميه العلمي والأدبي في 8 مارس المقبل، ومن المتوقع أن يتم تعديل هذه النشرة بعد الاجازة الطارئة التي منحها مجلس الوزاء للطلبة والعاملين في المدارس على وقع انتشار فيروس كورونا.

وأصدر الوكيل المساعد للتعليم العام اسامة السلطان تعميماً لمديري عموم المناطق التعليمية يطالبهم فيه بالانتهاء من تسجيل بيانات طلبة المنازل في المناطق التعليمية، خلال موعد اقصاه 10 مارس المقبل.

ووفقاً للتعميم، فإن آخر موعد للمناطق التعليمية لمراجعة الكشوف وارسال بيانات طلبة المنازل غير المسجلين في 19 مارس، كما حدد 9 أبريل المقبل نهاية النقل بين المدارس والمناطق التعليمية لطلبة المرحلة الثانوية، وإغلاق النقل وإعادة القيد في سجل الطالب.

وأكد السلطان أن امتحانات خارج الجدول للصف الثاني عشر (التعليم العام والخاص والمراكز) ورصد درجات الاعمال اليومية والاختيار الحر والعملي ومواد خارج الجدول، ستكون خلال الفترة من 3 إلى 6 مايو المقبل، وسيبدأ إصدار أرقام الجلوس للدور الثاني في 21 يونيو.

وطالب السلطان بالتأكيد على إدارات المدارس بأهمية إدخال الدرجات والأعمال اليومية والاختبارات العملية والنظرية ومواد خارج الجدول بدقة متناهية، والتدقيق عليها واعتمادها، وفق التاريخ الموضح بالآلية، لتلافي حالات التعديل بعد نقل بيانات الكنترول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى