شباب وتعليم

وزارة التربية تخصص 670 ألف دينار كويتي لتطوير المراسم الفنية في المدارس

خصّصت وزارة التربية ميزانية تقديرية لتطوير المراسم الفنية في مدارس التعليم العام بقيمة 670 ألف دينار ضمن مشاريع خطة التنمية للوزارة.

وكشف تقرير تربوي حصلت «الراي» على نسخة منه، «أن هذا التوجه يندرج ضمن مشروع تطوير التجهيزات المدرسية بمدارس التعليم العام وجميع أنواع التعليم الأخرى» مؤكداً أن قطاع التنمية التربوية والأنشطة يعمل على المشروع بصورة تشغيلية إلى حين إعداد التصور النهائي له».

وأوضح التقرير أن القطاع المشار إليه خلص إلى دراسة وتقييم المشروع بالتعاون مع التواجيه الفنية.

وفيما تعتزم الوزارة في عملية تطوير المراسم إلى تزويدها بأحدث التقنيات والأثاث الملائم للغرف الفنية، تشمل المرحلة الثانية من المشروع تطوير مسارح المدارس الحكومية كافة ضمن مشروع التجهيزات المدرسية المدرج في خطة التنمية للوزارة،حيث إن بعضها متهالكة وآيلة للسقوط وجميع التطورات التي تطرأ عليها تتم باجتهادات فردية من قبل الإدارات المدرسية.

إلى ذلك، طلب وكيل الوزارة بالتكليف منصور الديحاني من قطاع التعليم العام إفادته بمدى توافر الهيئتين التعليمية والإدارية في المدارس، إضافة إلى ما تم اتخاذه من إجراءات تخص الاستعداد للعام الدراسي.

وقال الديحاني في كتاب وجهه إلى القطاع «نظراً لقرب بداية العام الدراسي يرجى سرعة اتخاذ كافة الإجراءات للانتهاء من كافة الأعمال المتعلقة بقطاع التعليم العام وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة».

 

المصدر: الراي

زر الذهاب إلى الأعلى