شباب وتعليمهاشتاقات بلس

«وزارة التربية» تستقبل الطلبة المشاركين في الهاكاثون الخليجي وتؤكد حرصها على صقل ودعم المواهب الطلابية

أكد الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية بالتكليف منصور الظفيري حرص وزارة التربية على صقل ودعم المواهب الطلابية، والمشاركة في المسابقات المحلية والخارجية لرفع اسم الكويت عاليا.

جاء ذلك خلال استقباله في قاعة التشريفات بمطار الكويت مساء أمس، الطلبة المشاركين بمسابقة الهاكاثون والتي أقيمت في مملكة البحرين.

وهنأ الظفيري دولة الكويت والقيادة السياسية والميدان التربوي بتحقيق الطلبة المشاركين في الهاكاثون الخليجي لتوظيف الذكاء الاصطناعي 3 مراكز متقدمة خلال المسابقة، مؤكدا أنه إنجاز جديد يضاف إلى سجل وزارة التربية.

من جانبها، ذكرت الموجه الفني للحاسوب بالتكليف منى سالم عوض أن الفوز بالمركز الأول والثالث في هذه المسابقة يعد إنجازا لدولة الكويت، مبينة أن الطلاب قدموا جهودا كبيرة في هذه المسابقة، معربة عن شكرها للموجهين الذين شاركوا في هذه المسابقة لإعداد الطلبة المشاركين.

وتابعت عوض أن هذه المسابقة بدأت بشهر يوليو عن طريق هاكاثون اونلاين بتدريب مكثف لمدة 3 اسابيع وتأهل منها 5 طلاب وطالبات هم المشاركون في المسابقة وحققوا الفوز بالمركزين الأول والثالث، مهدية هذا الإنجاز لأبنائنا الطلبة ومتمنية للجميع المشاركة والفوز في المسابقات المحلية والدولية والتي تسهم في تبادل الخبرات وبناء المستقبل عن طريق الذكاء الاصطناعي.

من جهتها، قالت الطالبة حوراء محمد الشريف أنها حصلت على المركز الأول في مسابقة هاكاثون الذكاء الاصطناعي لدول الخليج، خلال مشاركتها بمشروع منصة بوصلة التعليم، شاكرة جميع من ساندها للوصول لهذا المستوى.

زر الذهاب إلى الأعلى