شباب وتعليمهاشتاقات بلس

«وزارة التربية» تعتمد آلية الدوام المرن في المدارس اعتبارا من الأحد المقبل

(كونا) – أصدر وكيل وزارة التربية بالتكليف منصور الديحاني اليوم الخميس نشرة عامة بشأن مواعيد العمل الرسمي والدوام المرن للعاملين في الهيئات التعليمية والإدارية لجميع المراحل التعليمية (رياض الأطفال – الابتدائية – المتوسطة –الثانويةفي التعليم العام والخاص والديني والتربية الخاصة يبدأ تطبيقها اعتبارا من الأحد المقبل مع تقييم التجربة بنهاية الفصل الدراسي الأول.

وأوضحت (التربيةعلى حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (إكسأن مواعيد الدوام المرن تعتمد على احتياجات التوقيت المدرسي إذ يسمح لأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية باختيار وقت بدء العمل وساعة المغادرة بما يتماشى مع طبيعة العمل في المدارسوتشمل النشرة ضوابط صارمة لتنظيم الدوام المرن أبرزها1 – التزام بالحصص الدراسية بحيث يسمح بالدوام المرن لأعضاء الهيئة التعليمية وفقا لجداولهم اليومية مع متابعة الإدارة المدرسية للالتزام بالدوام واللوائح.

2 – احتساب التأخيرات بعد انتهاء فترات السماح المقررة وتطبيق اللوائح في حال عدم استكمال ساعات العمل.

3 – إثبات الحضور بالبصمة خلال 60 دقيقة من مرور ساعتين على بداية الدوام وفي في حال التأخر يحتسب ذلك ضمن التأخيرات الشهرية.

4 – تخفيف ساعات العمل للموظفين المشمولين بالقانون رقم (21لسنة 2015 بشأن حقوق الطفل بشرط ألا تقل ساعات العمل عن 5 ساعات.

5 – حقوق ذوي الإعاقةإذ يتم تطبيق الضوابط المنصوص عليها في القانون رقم (8لسنة 2010 بشأن حقوق ذوي الإعاقة وفقا للقرار الإداري رقم (340لسنة 2022.

وتضمنت النشرة أيضا ضوابط إضافية تخص مواعيد تواجد الإدارة المدرسية والموجهين الفنيين مع التأكيد على ضرورة إثبات الحضور والانصراف بالبصمة والالتزام بمواعيد العمل الرسمية وللاطلاع على تفاصيل تلك الضوابط زيارة الحسابات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى