شباب وتعليم

«وزارة التربية» تُغربل كشوف «الإحلال» للمُعلّمين الوافدين

صرح مصدر تربوي بأن وزارة التربية تعمل على غربلة كشوف الإحلال للمعلمين الوافدين، لافتًا إلى أن قطاع التعليم العام، خلص إلى تزويد نظيره الإداري بأسماء المعلمين المشمولين بخطة الإحلال للعام الدراسي الحالي، منوهًا بأنه من المقرر أن يتم إبلاغهم خلال الفترة القليلة المقبلة وتوقيعهم بالاطلاع والعلم.

طبقًا لما أفاد به المصدر، فإن جميع المدرجة أسماؤهم في الكشوف هم من معلمي التخصصات الدراسية ذات الفائض في المدارس الحكومية، مشيرًا إلى أن قطاع التعليم العام أجرى بعض التعديلات على الكشوف أخيراً (حذف وإضافة) وسيتم اعتمادها رسمياً قريبا.

وفيما يتعلق بعدد المتقدمين للعمل في السلك التعليمي، قال إنه بلغ 2000 معلم ومعلمة من التعاقد المحلي في مختلف التخصصات الدراسية، إلا أن الوزارة لم تحصل بعد على ربع هذا العدد.

«التربية» تُغربل كشوف «الإحلال» للمُعلّمين الوافدين

ولفت إلى وجود نسبة رسوب كبيرة في الاختبارات التحريرية وفي المقابلات، حيث يجتازها 5 معلمين تقريبا من كل 50، مؤكدًا أن القطاع الإداري بحث مع التعليم العام هذه الأزمة من أجل إيجاد الحلول المناسبة.

واختتم المصدر بالتأكيد على أنه من غير الممكن أن تكون جميع مؤهلات المتقدمين العلمية متدنية خصوصا أنهم من خريجي كليات التربية والتربية الأساسية.

زر الذهاب إلى الأعلى