أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزارة الداخلية: تجديد 2146 رخصة قيادة إلكترونياً خلال أسبوع

أبلغ مصدر أمني مطلع  أن الإحصائية الأسبوعية لقطاع التراخيص أظهرت أن عدد رخص القيادة، التي تم تجديدها إلكترونيا منذ تفعيل الخدمة عبر أجهزة التجديد الإلكترونية، بلغ 2146.

وأضاف المصدر أن الإدارة العامة للمرور وزعت أجهزة التجديد الإلكترونية في مجمعي الأفنيوز والكوت وإدارتي مرور العاصمة وحولي.

وأشار إلى أن الأجهزة الإلكترونية في الأفنيوز احتلت المرتبة الأولى من حيث استخدام المواطنين والمقيمين، بعدد 1268 رخصة، بينما مجمع الكوت يأتي في المرتبة الثانية بعدد رخص تم تجديدها من خلاله 587، ومن ثم إدارة مرور محافظة العاصمة بعدد رخص مجددة 219، وجاءت ادارة مرور حولي في المرتبة الأخيرة، إذ بلغ عدد الرخص المجددة عبر أجهزته الإلكترونية 72 رخصة.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة الإلكترونية تعمل على تجديد رخص السوق الكترونيا كمرحلة اولى، مع اضافة خدمات أخرى مستقبلا، (بدل فاقد- بدل تالف- إصدار جديد- إصدار استمارة) دون الحاجة الى الحضور لإدارات المرور إلا في الحالات التي تحتاج إلى تدقيق من المكتب الفني التابع لقطاع المرور والعمليات.

وفيما يتعلق برخص القيادة الجديدة، قال المصدر إن “الإدارة العامة للمرور اشترطت على الشركة المزودة لرخص القيادة الجديدة توفير ما لا يقل عن مليوني رخصة خام قبل البدء في عملية تبديل رخص القيادة الجديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى