أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

وزارة الداخلية تعلن ضبط مواطن إعتدى على طبيبة عيون

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية إن مواطنة تعمل طبيبة في احدى المستشفيات تقدمت ببلاغ إلى مخفر شرطة الشويخ الصناعية يفيد بتعرضها للتعدي والسب .
وفي التفاصيل تقدمت مواطنة تعمل طبيبة في احدى المستشفيات إلى المخفر ببلاغ أن أحد المراجعين تعرض عليها بالتعدي والسب اثناء تأدية مهام عملها ، وبناء عليه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقة وتسجيل قضية تحت رقم 2020/141 جنح الشويخ الصناعية تعدي على موظف عام.
أدوس ببطنج!
إذ و على وقع «منو انتِ، أدوس ببطنج»، شهد مستشفى البحر للعيون واقعة جديدة لحالات الاعتداء على الجسم الطبي.
فقد تعرضت طبيبة عيون تعمل في المستشفى لاعتداء من قبل مواطن أثناء أداء مهام عملها في معاينة حالة مرضية، بعدما لم تنفع محاولاتها اليائسة لجعله يحترم الدور والمكان المتواجد فيه، وتم تسجيل قضية في مخفر الشويخ الصناعية وجارٍ استدعاء المعتدي.
وفي التفاصيل كما رواها مصدر مطلع أن «الطبيبة، التي تعمل مسؤولة الخفارة، كانت تعاين إحدى الحالات المرضية، وإذ بها تفاجأ بدخول مراجع عليها من دون استئذان، لأخذ ورقة موعد انتظار لزوجته، ورغم ذلك لبّت طلبه وطالبته بالانتظار في الاستراحة حتى يحين موعد دخول زوجته».
وأضاف المصدر أن المراجع كرّر دخوله على الطبيبة في العيادة، بل واستفسر من طبيبة أخرى كانت معها في العيادة ذاتها تعاين حالة مرضية أخرى عن تشخيص حالة زوجته، إلا أن الأخيرة ردت عليه أكثر من مرة بأنها لا تستطيع إفادته إلا بعد معاينة الحالة وتشخيصها التشخيص السليم.
وأفاد المصدر بأن الطبيبة المعتدى عليها، وأمام ما سببه المواطن من إزعاج ودخول متكرر ورفع الصوت، طالبته مرة أخرى بالعودة إلى الاستراحة حتى يأتي الدور، غير أن الأمر لم يرق له، فبدأ بالتلفظ بعبارات نابية بحق الطبيبة مثل «منو انت، أدوس ببطنج» وغيرها من الألفاظ التي لم تجد معها سبيلاً سوى الاستنجاد بالعلاقات العامة لمحاولة إخراجه من العيادة.
وتابع المصدر أن المراجع عاد وتهجم على الطبيبة من باب غرفة عيادة مجاورة، وتمادى هذه المرة بأن حاول ضربها على وجهها، ما حدا بالطبيبة تفادي الضربة، لكنه أصابها في رقبتها، قبل أن يغادر هارباً.
الطبيبة قصدت مخفر الشويخ الصناعية، ومعها بيانات المراجع، الذي اتضح أنه مواطن، وسجلت قضية اعتداء على موظف عام أثناء تأدية عمله، وجارٍ استدعاء المعتدي.
وزارة الصحة تستنكر
من جهتها، استنكرت وزارة الصحة في بيان لها حادثة الاعتداء على الطبيبة، معتبرة أنها «لن تتوانى أو تتهاون، في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، المعمول بها في البلاد جراء هذا الاعتداء، وأمام أي اعتداء على أي فرد في المنظومة الصحية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى