أمن ومحاكم

وزارة الدفاع تؤكد حرصها على توظيف نتائج الفعاليات العسكرية لتعزيز إمكانيات قطاعاتها

أكد آمر القوة البحرية الكويتية العميد الركن بحري هزاع العلاطي اليوم الثلاثاء حرص وزارة الدفاع على الاستفادة من نتائج مشاركتها في المؤتمرات والمعارض العسكرية المختلفة وتوظيفها في تعزيز دور القوات المسلحة الكويتية وإمكانياتها.

وقال العلاطي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية على هامش مشاركته في معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2022) إن دولة الكويت حريصة على متابعة كل التطورات التكنولوجية في مجال الدفاع والمنظومات الامنية للاستفادة منها في تطوير مختلف منظومات القطاعات العسكرية الكويتية.

وأضاف أن مشاركة دولة الكويت في المعرض تأتي لتميز تلك الفعالية العسكرية على صعيد منطقة الخليج والشرق الاوسط في عرض أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال الصناعات الدفاعية البحرية وأفضل المنظومات الامنية في هذا المجال.
واكد حرص الوزارة على التزود بأحدث التقنيات الدفاعية والمنظومات العسكرية مع الاهتمام بالعنصر البشري وتزويده بالمهارات والتدريبات اللازمة لانه المعول عليه في الحفاظ على أمن البلاد واستقرارها.

من جهته أشاد الملحق العسكري الكويتي في سفارة دولة الكويت لدى قطر العميد الركن ناصر الحجيلي في تصريح مماثل ل(كونا) بما يتضمنه المعرض من تجهيزات ومعدات وسفن متطورة يمكن للقوات المسلحة الكويتية الاستفادة منها في تطوير قدراتها ومواكبة النهضة العلمية المتسارعة على صعيد القوات البحرية.

وقال الحجيلي إن هذا الحدث العسكري المهم يعد فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من شتى انحاء العالم والتعرف على أهم الانظمة والمعدات والتقنيات الدفاعية الحديثة المستخدمة في مجال المنظومات العسكرية المتطورة.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لدولة قطر لاحتضانها هذا المعرض المتميز مشيدا بجهود القائمين عليه وحرصهم على تطويره في كل نسخة من حيث التنظيم والتخطيط وتوفير كل المقومات اللازمة لنجاحه.

ويقام (ديمدكس 2022) هذا العام على مساحة 35 ألف متر مربع ويتضمن تسعة أجنحة دولية حيث يشارك فيه 85 وفدا رفيعا وأكثر من 200 شركة عالمية تنتمي إلى 53 دولة من جميع قارات العالم.

ويناقش خبراء الأمن وقادة الصناعة والأكاديميون وصناع القرار من جميع أنحاء العالم خلال المؤتمر الذي افتتح امس الاثنين ويستمر ثلاثة أيام التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع الأمن البحري.

وتشارك وزارة الدفاع الكويتية بوفد عسكري متمثل بالعميد الركن بحري العلاطي وكل من آمر الوحدات البحرية الخاصة العقيد الركن بحري منصور الرميان ورئيس فرع مكتب آمر القوة البحرية العقيد الركن بحري نبيل المطبقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى