أخبار الكويت

وزارة الشؤون تدرس تمديد عقد «وجبات دور الرعاية» 6 أشهر

تسعي وزارة الشؤون، ممثلة بقطاع الرعاية الاجتماعية،إلى تمديد العقد الخاص بتجهيز وجبات نزلاء إدارات مجمع دور الرعاية الاجتماعية والدور التابعة له ومجمع جنوب الصباحية مدة 6 أشهر إضافية، اعتباراً من مارس حتى نهاية أغسطس المقبلين، لحين الانتهاء من ترسية المناقصة الجديدة.

ووفقاً لمصادر “الشؤون”، فإن العقد الحالي، الذي تشرف عليه “الشؤون” والهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، ينتهي في 29 فبراير المقبل، ويخدم فئات تحتاج إلى رعاية وعناية خاصة، ما يستلزم استمرار الخدمة لحين بدء تشغيل مناقصة العقد الجديد، مشيرة إلى أن العقد الجديد قيد الطرح، عقب فصل المناقصة عن هيئة الإعاقة.

وأضافت المصادر أن “الوزارة تعكف حالياً على تأهيل إدارة الخدمات العامة، وتزويدها بالكوادر اللازمة، لتحل محل إدارة خدمات دور الرعاية بالإشراف على العقد، والتي نقلت تبعيتها من (الشؤون) إلى الهيئة”، موضحة أن الشركة الجديدة تحتاج إلى فترة زمنية لتجهيز الموقع وتوفير الخدمة للنزلاء.

يُذكر أن هناك 4 إدارات كانت تتبع “الشؤون”، هي: خدمات دور الرعاية، المركز الطبي التأهيلي، إدارة رعاية المعاقين، والتأهيل المهني للمعاقين، صدر قرار من مجلس الوزراء بنقل تبعيتها إلى هيئة شؤون ذوي الإعاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى