أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزارة الشئون تزيل 10 «أكشاك» لجمع الملابس وترصد 11 مطعماً تدعو إلى جمع التبرعات

كشف التقرير الدوري لعمل فرق تفتيش شهر رمضان التابعة لوزارة الشؤون عن الفترة من 21 رمضان حتى 27 رمضان عن رصد 22 كشكا لجمع الملابس وإزالة 10 لآخرين، إضافة لرصد 11مطعما يقوم بالدعوة لجمع التبرعات لإفطار صائم من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتم مخاطبة وزارة التجارة والصناعة.

 

وجاء في التقرير إن فرق التفتيش الميداني على جمع التبرعات قامت بتنفيذ (336) زيارة ميدانية للمساجد و(32) زيارة مقرات الجمعيات الخيرية.

كما تم رصد 47 إعلاناً لجمعيات خيرية ومبرات وجهات أخرى غير ملتزم بضوابط الاعلانات وتم مخاطبة الجمعيات الخيرية لتلافي المخالفات، إضافة لرصد 23 مخالفة بالمساجد عبارة عن اعلانات لجمع التبرعات لافطار صائم وتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية وعدم التقييد بجدول الائمة بجدول توزيع الجمعيات على المساجد وتم مخاطبة وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية.

 

وجاء في التقرير أن فرق التفتيش رصدت 9 مخالفات لأشخاص وجهات يقومون بالدعوة لجمع التبرعات من خلال اعلانات على وسائل الاجتماعي وتم مخاطبة النيابة العامة، ورصد 3 مخالفات لأشخاص وجهات يقومون بالدعوة لجمع التبرعات من خلال إعلانات فى الشوارع وتم مخاطبة وزارة الداخلية، إضافة لرصد 4 مخالفات مرصودة من مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لدعوة لجمع التبرعات تم مخاطبة الهيئة العامة للاتصالات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى