أخبار الكويت

وزارة الصحة تضبط شركة تعيد تعبئة كريمات تجميل وتبيعها بعبوات غير الأصلية

أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية، د. عبدالله البدر، عن ضبط إحدى الشركات الموردة لحقن وكريمات التجميل في محافظة حولي تقوم بإعادة تعبئة هذه الكريمات في عبوات غير العبوات الأصلية وبيعها للعيادات والصيدليات، مما يعد مخالفة لقانون تنظيم مهنة الصيدلة وتداول الأدوية رقم ٢٨ لسنة ١٩٩٦، كما تم ضبط بعض الأصناف غير المسجلة، منها حقن بوتوكس.

وقال د. البدر، في تصريح صحافي: إن هذا جاء بعد أن تابع فريق من المفتشين التابعين لإدارة تفتيش الأدوية مصادر بعض الأصناف غير المسجلة في وزارة الصحة، التي يجري ضبطها في الكثير من العيادات الخاصة، وخصوصا عيادات التجميل، حيث تمكن الفريق من ضبطها بالتعاون مع وزارة التجارة.

وأضاف أن الفريق وجد كميات من الكورتيزون على هيئة بودرة مصدرها الصين، وهي غير مسجلة بوزارة الصحة، ويعتقد أنه يجري خلطها مع مواد أخرى وتُباع من دون معرفة مكوناتها.

وختم د. البدر بالقول انه جرى أيضاً ضبط كميات كبيرة من العبوات الفارغة والعلب الورقية المطبوعة في مطابع محلية في الكويت ليجري تعبئتها في مقر الشركة، علما أن المخزن الذي يجري التخزين وإعادة التعبئة فيه غير مرخص من وزارة الصحة، مؤكداً أنه يجري استكمال كل الاجراءات لتحويل الملف الى النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى