أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزارة الصحة تطلق خدمة طلب المصادقة الإلكتروني في «عافية» لحوكمة الرقابة منعاً للتلاعب

أعلنت وزارة الصحة عن إطلاق خدمة طلب المصادقة الإلكتروني للمراجعين المؤمن عليهم بتأمين عافية، في خطوة تهدف إلى تعزيز دور المؤمن عليه في الرقابة على المطالبات المقدمة من مقدمي الخدمة، واستكمالًا لحوكمة خدمات التأمين الصحي، واستمراراً نحو التحول الرقمي للخدمات الصحية بتوجيهات ومتابعة من وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الصحية الخارجية الدكتور هشام كلندر إن هذه الخدمة الرقمية تأتي استكمالاً لجهود التحول الرقمي السابقة والتي تمثلت في الربط بين نظام التأمين الصحي عافية وقاعدة بيانات أنظمة مراكز الرعاية الصحية الأولية «المستوصفات»، والمستشفيات الحكومية، وخدمة إرسال الإشعارات عبر الرسائل النصية، وتوظيف تطبيقات الهواتف الذكية في خدمات التأمين الصحي.

وأوضح كلندر أنه بإطلاق خدمة طلب المصادقة الإلكتروني، سيتم إرسال طلب المصادقة إلى المراجع المؤمن عليه قبل حصوله على الخدمة الطبية، ويقوم المراجع بدوره بالدخول إلى خانة المصادقة في تطبيق هويتي للمصادقة على الطلب أو رفضه.

وأضاف أن تفعيل هذه الخدمة تدريجياً بدءاً من يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2024، متقدما بالشكر لإدارة التأمين الصحي في وزارة الصحة، ولجميع الجهود القائمة على هذه الإنجازات، متمنيا للجميع موفور الصحة والسلامة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى