أخبار الكويت

وزارة الصحة تلزم الأطباء المعالجين والمختبرات بالإبلاغ عن حالات الالتهاب الكبدي «ب»أو «ج» والإيدز

أصدرت وزارة الصحة تعميماً وجهته إلى الوكلاء المساعدين ومدراء المناطق الصحية والمستشفيات والمراكز الصحية والادارات المركزية رؤساء الهيئات الطبيبة يقضى بالإبلاغ عن الاشخاص المصابين بأحد الأمراض السارية أو المشتبه بإصابتهم بتلك الأمراض.

وتابع التعميم «تأكيدا على الالتزام بالقانون رقم 8 لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية والذي تنص المادة رقم 2 منه على «إذا أصيب شخص أو اشتبه في اصابته بأحد الأمراض السارية وجب الابلاغ عنه خلال 24 ساعة إلى اقرب مركز للصحة الوقائية»، ونصت المادة رقم 3 منه على أن «المسؤول عن التبليغ المشار اليه في المادة السابقة هم على الترتيب “ الطبيب الذي قام بالكشف على المريض».

كما ألزم التعميم جميع الاطباء المعالجين في المستشفيات والمراكز الصحية والقطاع الاهلي الابلاغ عن الحالات المكتشفة للالتهاب الكبدي «ب»او «ج» ومرض نقص المناعة المكتسب والأمراض واجبة التبليغ على نموذج بلاغ مرض معدي وارساله إلى اقرب مركز صحة وقائية تجنبا لاي مسؤولية قانونية.

 

كما أوجب التعميم على جميع مختبرات الفيروسات ارسال كشف أسبوعي يضم بيانات كافة حالات الالتهاب الكبدي «ب»و «ج» المكتشفة مخبريا على البريد الالكتروني [email protected] وكشف يضم كافة بيانات حالات مرض نقص المناعة المكتسب المكتشفة مخبريا على البريد: الالكتروني [email protected].

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى