أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزارة الصحة: ما تم تداوله عن البصمة المرنة أثناء عملية جراحية.. عار عن الصحة

أكدت وزارة الصحة أن ما ورد على منصة «إكس» عبر الحساب الشخصي لأحد الأطباء فيما يخص تطبيق البصمة المرنة عند إجرائه لأحد العمليات وأثناء الدوام الرسمي عار عن الصحة، ولم يراع فيها الدقة في الوصف ولا النقل.

وأضافت أنه وطوال فترة إجراء العملية ثبت تواجد الطاقم الطبي الجراحي المعني، وطبيب التخدير، والتمريض الموكل بمتابعة ومباشرة حالة المريض الخاضع للعملية،ولم يتواجد الجراح المعني بمفرده مع المريض خلال فترة إجراء العملية كما أوهم للقارئ بذلك.

وقالت الوزارة أن فني الأشعة قام بمغادرة غرفة العمليات بعد انتهاء دوره الفني، وأخذه صور عن صور الأشعة المطلوبة كما هو المعتاد في جميع الحالات.

وأوضحت أن هناك آلية معتمدة يعمل بها في مثل هذه الحالات الاستثنائية لاثبات الحضور أو الانصراف حين يتعذّر على الموظف تطبيق البصمة، ومنها للعاملين في غرف العمليات، وهي ملء نموذج معدّ مسبقاً للموظف يبيّن فيه العذر الذي حال بينه وبين تطبيق البصمة.

وأكدت وزارة الصحة انها بصدد اتخاذ كامل الإجراءات القانونية لكل من يبث معلومات مغلوطة من شأنها إثارة الذعر بين المرضى وذويهم وعموم المواطنين الكرام، ومن شأنها الإضرار بسمعة المؤسسة الصحية الوطنية، والعاملين في هذه المهنة الإنسانية.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى