أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزارة الكهرباء: إنشاء 3 محطات رئيسية لمراكز غوغل بسعة 72 ميغاواط

كشف الوكيل المساعد لشبكات النقل في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة المهندس فيصل السميط، عن قيام الوزارة بالإعداد لإنشاء 3 محطات رئيسية لمراكز غوغل بسعة 72 ميغاواط، حيث كل مركز يحتاج إلى سعة كهربائية 20 ميغاواط.

وقال السميط خلال افتتاح وكيلة الوزارة بالتكليف، المهندسة مها العسعوسي، معرض الكهرباء الصيفي الأول تحت شعار “يا حلو تراثنا”، إن المراكز المذكورة سيتم إنشاؤها في مواقع مختلفة، وسيكون الموقع الأول في الصليبية الزراعية، والثاني شمال مدينة جنوب سعد العبدالله، والثالث في جنوب مدينة المطلاع السكنية.

وبالنسبة إلى التعرفة الخاصة بتلك المراكز، أوضح أنه ستتم دراستها من الوزارة بالتنسيق مع جهات الدولة ذات العلاقة، ومن ثم تحديد قيمة التعرفة الكهربائية لتلك المراكز.

وتابع السميط: بالنسبة إلى أحمال الكهرباء في الصيف، فقد انخفضت بشكل ملحوظ، ووصلت أمس الأول إلى 15.140 ميغاواط، علماً أن نهاية الصيف بالنسبة إلى الوزارة تعتبر 31 أغسطس الجاري.

واستطرد أن الوزارة تخطت مرحلة الأحمال الحرجة، أوذروة الأحمال، ومع بداية شهر سبتمبر المقبل ستقيّم المرحلة التي مرت خلال الصيف وتدخل في عملية التقييم عدد الانقطاعات ونسبة الأحمال الزائدة، وسرعة إعادة التيار، إضافة إلى إجراء دراسة حول الأحمال المتوقعة وأعلى حمل للطاقة خلال الصيف.

وتابع أن تلك الدراسة التي سيتم إجراؤها ستجعلنا نضع توقّعات الأحمال للصيف المقبل، ومن ثم وضع خطط للأحمال لصيف 2024، مشيراً إلى أن هناك لجاناً مختصة تعدّ تلك الدراسة، منها لجنة الأحمال الحرجة التي تعمل على تقييم وضع الأحمال خلال الصيف الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى