أخبار الكويت

وزارة الكهرباء تطلب من ديوان الخدمة المدنية ترشيح 100 خريج هندسة بترول لتعيينهم

الكويت – هاشتاقات الكويت:

خاطبت وزارة الكهرباء والماء ديوان الخدمة المدنية قبل يومين لترشيح 100 من خريجي كلية الهندسة والبترول للعمل لديها في التخصصات المختلفة، لاستيعاب الخريجين، وسد احتياجات القطاعات الفنية بالوزارة.

وأوضحت المصادر أن “الكهرباء” ستخاطب الديوان كذلك لترشيح نحو 50 موظفا للعمل بوظائف السكرتارية والإدارة لوجود شواغر وظيفية بعد فتح باب التنقلات في الفترة السابقة.

في سياق متصل، بينت المصادر أن العمل جار على قدم وساق للانتهاء من تقاييم الموظفين السنوية، التي يتوقف عليها إقرار الترقيات بالاختيار وكذلك الأعمال الممتازة .

وذكرت أن جميع القطاعات الفنية سلمت بالفعل كشوف تقييم موظفيها للقطاع المختص، ويجرى حاليا إدخال البيانات الخاصة بها، وهو عمل يتواصل حتى في يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع حتى يمكن الانتهاء من التقاييم الخاصة بأكثر من 20 ألف موظف يمثلون قوة الوزارة الوظيفية.

وشددت المصادر على أن الوزارة ستلتزم بجميع ضوابط ديوان الخدمة في شأن التقييم السنوي، وفي مقدمتها احتساب 30 في المئة من التقييم للحضور والانصراف وفق البصمة.

من جانب آخر، أشارت المصادر إلى أن الحمل الكهربائي في البلاد على الرغم من اتجاهه نحو الانخفاض خلال السنوات العشر الأخيرة وفق معدلات معقولة بحسب المقاييس العالمية، فإنه لايزال يعتبر مرتفعا لأنه في حدود 5.4 إلى 4.3 في المئة، في حين أن معظم الدول الصناعية لا يزيد الحمل فيها أكثر من 2 إلى 3 في المئة.

وأرجعت المصادر ارتفاع أحمال الكهرباء في الكويت إلى الظروف المناخية والتطور الاقتصادي والعمراني السريع الذي شهدته البلاد في القطاعين العام والخاص.

ولفتت إلى أن معدل ارتفاع استهلاك الفرد يشير إلى بعض أوجه الإسراف الاستهلاكي الذي تسعى الكهرباء من خلال دراستها إلى التوعية بأهمية ترشيد الاستهلاك والعمل على تخفيض استهلاك الفرد داخل المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى