أخبار الكويت

وزارة الكهرباء تنجز صيانة المحطات الثانوية بالمحافظات

انتهت وزارة الكهرباء والماء من إجراء أعمال الصيانة لبعض محطات التحويل الثانوية خلال الأيام الثلاثة الماضية في محافظات “الجهراء، ومبارك الكبير، والأحمدي، وحولي، والعاصمة، والفروانية”، مشيرة إلى أن تلك الأعمال مستمرة على مدار العام.

وأكدت الوزارة حرصها على إجراء أعمال الصيانات الدورية المختلفة لتلك المحطات وفقاً لجداول الصيانة الموضوعة والتي يتم العمل بها في إدارات الطوارئ المختلفة التابعة لكل محافظة، إذ يتم إعلان الصيانة اللازمة لكل محطة برقم المحطة قبيل إجرائها، تمهيداً لقطع التيار خلال الأعمال التي تستغرق عدة ساعات.

وذكرت مصادر “الكهرباء”، أن أعمال الصيانة تتم بحسب حالة كل محطة، وعمرها الافتراضي، وجداول الصيانة الزمنية، التي أجريت لها وبحسب احتياجاتها من “قطع غيار” يمكن أن يتم استبدالها.

ولفتت المصادر إلى أن الوزارة تحرص على أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة للمحطات الثانوية بشكل كامل خلال فترة الشتاء، لتستعد تلك المحطات لفترات الذروة خلال موسم الصيف، إلا أن تلك الأعمال لا تتوقف على مدار العام فهي مستمرة وبشكل دوري بحسب احتياجات المحطات.

وأوضحت أنه يتم إعداد جداول باحتياجات تلك المحطات، وتوفيرها لتغيير القطع المستهلكة بها، وعمل الصيانة اللازمة لها حرصاً على الشبكة الكهربائية وبقاء وصول الخدمة إلى جميع المستهلكين على مدار العام دون انقطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى