أخبار الكويت

وزارة الكهرباء والماء: توفير 42 خدمة رقمية للعملاء حتى نهاية العام الماضي

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن تقديم الوزارة لـ 42 خدمة رقمية حتى نهاية العام الماضي، تتضمن 10 خدمات للفواتير المنجزة من قطاع خدمات العملاء و 8 خدمات كهرباء و 6 للمياه و 8 خدمات للعدادات و2 خدمات لشواحن المركبات الكهربائية و4 خدمات اخرى وخدمة وحيدة لكل من التراسل الالكتروني والاستعلام والشكاوى وإنارة الشوارع ونظام الخدمات.

وتابعت بأن هذه الخدمات تأتي في إطار سعيها لتنفيذ توجه الدولة للتحول الرقمي لجميع الخدمات بما يسهل على العملاء إنجاز معاملاتهم والاستغناء تماما عن المعاملات الورقية لاسيما أن الوزارة من الجهات الخدمية التي يراجعها العملاء بصورة يومية. من جهة اخرى، أعلنت الوزارة عن الانتهاء من أعمال إصلاح خط المياه العذبة في مدينة صباح الأحمد السكنية الذي حدث به كسر مفاجئ الأربعاء الماضي مما تسبب في انقطاع المياه عن المدينة.
وقالت الوزارة في بيان لها إنها تقوم خلال الفترة الحالية بمراقبة الضغوط التشغيلية للمنطقة حتى تتم إعادة الوضع كما كان عليه في السابق.
وكانت الوزارة أعلنت عن توجه فرقها فور وقوع حادث الكسر في الخط الرئيسي للمياه العذبة المغذي للمدينة لإصلاحه، وهو خط بقطر 1200 ميليمتر يغذي أبراج المياه، لافتة إلى أن عملية الاصلاح تتم على مراحل مختلفة مما يستغرق وقتا للإصلاح.
وقالت “الكهرباء” إنه تم البدء في أعمال الإصلاح فور جهوزية الموقع مساء الخميس واستمر العمل خلال الفترة الصباحية من اول من أمس حتى تم إصلاح الكسر وإعادة المياه العذبة إلى الأهالي يذكر أن الوزارة وفرت المياه للأهالي من خلال تناكر المياه، وأعلنت عن وقوع الحادث فور وقوعه.

زر الذهاب إلى الأعلى