أخبار الكويت

وزارة الكهرباء والماء تُعِدّ المواصفات الفنية لإنشاء مجمع توزيع مياه حولي

تعكف وزارة الكهرباء والماء حاليا على اعداد المواصفات والمتطلبات الفنية لمشروع انشاء وانجاز وصيانة تطوير مجمع توزيع المياه في حولي، القائم مع الاعمال الملحقة، تمهيدا لطرح المشروع من خلال الجهاز المركزي للمناقصات العامة امام الشركات الراغبة في المنافسة.


وقالت مصادر في الوزارة «ان المشروع يأتي ضمن مشاريع المياه المهمة والملحة، التي تعول عليها الوزارة في زيادة السعة التخزينية بمقدار 66 مليون غالون، اضافة الى زيادة قدرة الضخ لتصبح 45.5 مليون غالون امبراطوري يوميا، علاوة على زيادة قدرة الضخ للمياه قليلة الملوحة لتصبح 23.5 مليون غالون امبراطوري يوميا»، مشيرة الى رصد الوزارة 4 ملايين دينار ككلفة تقديرية للمشروع.


وأوضحت، ان المشروع سيمكن الوزارة من توفير كميات المياه المطلوبة التي تتزايد بزيادة الكثافة السكانية، لاسيما ان محافظة حولي من المحافظات ذات المناطق الحضرية التي تكتظ بالسكان سواء من المواطنين او المقيمين.


من جهة أخرى، كشفت المصادر عن استعدادات الوزارة لطرح مشروع انشاء مبنى اداري لادارة الرسم الهندسي للوزارة في محافظة مبارك الكبير على مساحة موقع 3600 متر مربع، ومساحة كلية للمباني 1800 متر مربع، اما المساحة الكلية لباقي الاعمال الانشائية (الحدائق – الطرق- مكان انتظار) فهي 2700 متر مربع على مبنى مكون من دورين، الارضي بمساحة 900 متر مربع والدور الاول بمساحة 900 متر مربع والحدائق والطرق داخل حدود المشروع.


وبينت المصادر ان هذه الادارة سوف تلعب دورا كبيرا في تطوير وتحديث اداء الوزارة في ما يتعلق باعداد الرسم الهندسي ومخططات العمل، التي تنفذها الادارات الفنية داخل القطاعات، كما ستوفر اليات عمل جديدة لهذه القطاعات، وفقا لاسس ومعايير علمية في مجالات هندسة الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى