أخبار الكويت

«وزارة الكهرباء والماء»: 4 مشاريع مائية لإنتاج نصف مليار غالون يومياً

كشف وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري عن 4 مشاريع مائية جديدة تتضمنها إستراتيجية الوزارة حتى عام 2040 لتلبية احتياجات البلاد خلال السنوات المقبلة وإنتاج نصف مليار غالون يوميا.

وأضاف بوشهري خلال مشاركته في الاحتفال بيوم المياه العربي نيابة عن وزير النفط وزير الكهرباء والماء م. بخيت الرشيدي، أن الخطة تتضمن تنفيذ مشروع محطة الدوحة الغربية لإنتاج 120 مليون غالون امبراطوري يوميا ويجرى حاليا تنفيذ المرحلة الأولى منها والمتوقع انتهاؤها نوفمبر المقبل.

و لفت بوشهري إلى وجود مشروع لإنتاج 100 مليون غالون إمبراطوري أخرى في محطة الزور الشمالية للمرحلتين (الثانية والثالثة)، إضافة إلى مشروع محطة الخيران المتوقع أن ينتج 125 مليون غالون ومشروع محطة النويصيب المنتظر أن ينتج 100 مليون غالون.

وفي تعليقه على حكم المحكمة التي ألزمت الحكومة بإصدار قوانين تمنع رش المياه في الأعياد الوطنية قال: «قبل أن يكون هناك حكم محكمة هناك التزام أدبي تجاه بلدنا، وهو المحافظة على ثرواتها، خصوصا أن الكويت من الدول الفقيرة في الموارد المائية».

وفي الكلمة التي ألقاها نيابة عن الوزير بخيت الرشيدي، قال بوشهري إن التحديات التي تواجهها الدول العربية بشأن موارد المياه عديدة ومتشعبة في ظل التغيرات المناخية والجفاف وتزايد النمو السكاني والتنمية الاقتصادية المتسارعة، ما يدعو للتعاون والتنسيق لتبني استراتيجيات وحلول تضمن استدامة عجلة النمو والتطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى