أخبار الكويت

وزارتا خارجية الكويت وإسبانيا تعقدان الجولة الخامسة من المشاورات السياسية الثنائية

عقدت في وزارة الخارجية أمس الخميس الجولة الخامسة من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية دولة الكويت ومملكة إسبانيا حيث ترأس الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح فيما ترأس الجانب الإسباني وزير الدولة للشؤون الخارجية والعالمية دييغو مارتينيز بيليو.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أنه تم خلال المشاورات بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعم التعاون والتنسيق من خلال مواصلة تنفيذ الخطط والبرامج السياسية والاقتصادية والثقافية التي تم الاتفاق عليها.

وأشارت إلى أن الجانبين أكدا عزمهما على تكثيف التعاون وإيجاد الحلول للموضوعات العالقة من أجل الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب كما تناول الجانبان عددا من القضايا الإقليمية والدولية لاسيما القضية الفلسطينية والجهود الدولية لإيقاف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة على الشعب الفلسطيني الشقيق.

وأقام نائب وزير الخارجية مأدبة غداء على شرف الضيف والوفد المرافق له حضرها كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

وفي سياق منفصل، أطلقت وزارة الخارجية خدمة التصديق الرقمي على المستندات والمعاملات الجمركية بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك وخدمة التصديق الرقمي على شهادات المنشأ والفواتير التجارية بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة وذلك من خلال الربط الآلي بين كل أنظمة الإدارة العامة للجمارك وغرفة التجارة والصناعة ونظام وزارة الخارجية تسهيلا وتسريعا لعملية التصديقات.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها، أمس الخميس، أن ذلك يأتي تماشيا مع خطط الوزارة الرامية إلى تطوير خدماتها المقدمة للجمهور وتحويلها إلى خدمات رقمية وتحسين بيئة الأعمال والارتقاء بجودتها.

زر الذهاب إلى الأعلى