أخبار العالم

وزراء نقل «الخليجي» يناقشون الإطار العام لإستراتيجية النقل البري بدول المجلس

بحثت لجنة وزراء النقل والمواصلات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عددا من الموضوعات التي تعزز التعاون بين دول المجلس في مجال النقل والمواصلات.
وقالت الأمانة العامة للمجلس في بيان إن ذلك جاء في اجتماع اللجنة ال 24 الخميس عبر الاتصال المرئي برئاسة وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي (رئيس الدورة الحالية) المهندس صالح الجاسر وبمشاركة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق والنقل البري الكويتية الدكتور حسين الخياط والأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون خليفة العبري.
وذكرت الأمانة أنه تم خلال الاجتماع اتخاذ القرارات اللازمة بشأن مستجدات الهيئة الخليجية للسكك الحديدية ومشروع السكة الحديد لدول المجلس والترجمة العربية للدليل الموحد لأجهزة التحكم المروري والنظام (القانون) الموحد للنقل البري الدولي بين دول مجلس التعاون والإطار العام لاستراتيجية النقل البري بدول المجلس.
وأضافت أنه تم أيضا خلال الاجتماع التطرق إلى الشروط والضوابط الموحدة للترخيص لشركات فحص السفن التي لا تخضع للمعاهدات البحرية الدولية المحدثة واللائحة والمنهجية الموحدة للتحقيق في الحوادث البحرية بدول المجلس وغيرها من المواضيع الهامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى