أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزراء يشددون على أهمية الالتزام بالمعايير الأمنية والسلامة في المخازن والحفاظ على المخزون الاستراتيجي

(كونا) — شدد عدد من الوزراء اليوم الجمعة على أهمية الالتزام بالمعايير الأمنية والسلامة في المخازن والحفاظ على المخزون الاستراتيجي من الأرز للشركة الكويتية للتموين ودور مخازن شركة الألبان الدنماركية الكويتية (KDD) في تأمين الغذاء للدولة.

وأكد وزراء (الدولة لشؤون البلدية) و(الكهرباء والماء والطاقة المتجددة) و(التجارة والصناعة) في بيان مشترك لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) خلال جولة تفقدية لمخازن الأمن الغذائي التابعة لمؤسسة الموانئ الكويتية في ميناء عبدالله أن هذه الجهود المشتركة تظهر التعاون الفعال فيما بينهم لضمان توفير الإمدادات الغذائية الضرورية مما يعكس التزامهم برفع مستوى الأمن والأمان الغذائي.

وشددت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان على أهمية دور مؤسسة الموانئ الكويتية التي تعتبر الجهة الرئيسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الموانئ في دولة الكويت.

وقالت الوزيرة المشعان إن مؤسسة الموانئ تسعى إلى تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية لموانئ الكويت بهدف تعزيز النقل البحري وتسهيل حركة البضائع والسفن التجارية.

وأضافت أن المؤسسة تعكس جهودها الرامية إلى تعزيز الاقتصاد الوطني تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية في تحسين الأداء وتطوير البنية التحتية للموانئ وتعزيز القطاع البحري وتحقيق التنمية المستدامة وتطوير البنية التحتية الحيوية للدولة.
وأوضحت أن هذه الزيارة المشتركة تعكس التزام الحكومة والجهات المختلفة بضمان سلامة وجودة التخزين وتوفير الأمن الغذائي للمواطنين مؤكدة أهمية التعاون الفعال بين الوزارات والجهات المعنية لضمان التنسيق والتعاون السليم في هذا الصدد.
وأشارت إلى أن القيادة السياسية تحرص دائما على توفير كل الإمكانيات اللازمة لتطوير الموانئ وتوفير احتياجاتها كافة لتعزيز دور الميناء كمركز حيوي للتجارة والنقل البحري ورفع مستوى الخدمات المقدمة وتحسين البنية التحتية لتلبية احتياجات الاقتصاد الوطني.
وقالت الوزيرة المشعان إن مؤسسة الموانئ الكويتية تهتم بشكل كبير بتطوير وتحسين ظروف العاملين فيها وتسعى إلى توفير بيئة عمل محفزة ومريحة للموظفين وتهتم بتطوير مهاراتهم وتوفير فرص التدريب والتطوير المستمرة.

من جانبه أعرب وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان الدكتور محمود بوشهري عن حرصه على استمرارية تزويد المباني بالطاقة والحرص على عدم انقطاع التيار الكهربائي في مؤسسة الموانئ الكويتية والمصانع والمخازن مما يسهم في استمرارية العمليات والحفاظ على الاستقرار ضمن هذه المنطقة الحيوية.

وأشار إلى أن دولة الكويت تعمل حاليا على حل مشكلة انقطاع الكهرباء والتأكد من عدم تكرارها خصوصا في فصل الصيف من خلال تعزيز وتوسيع عدد محطات الطاقة إذ يتم توفير الطاقة الكهربائية في الكويت عن طريق شبكة توزيع متطورة تضم محطات توليد متعددة.

وأكد الوزير بوشهري أن دولة الكويت تتخذ خطوات مستمرة لزيادة قدرتها التوليدية وضمان استدامة توفير الكهرباء بشكل مستقر لجميع المواطنين والمؤسسات.

وأوضح أن هذه الجهود تهدف إلى تعزيز البنية التحتية لتوليد الكهرباء وضمان استمرارية توفير الطاقة اللازمة لتلبية احتياجات الشعب الكويتي وتلك الخطوات المستدامة تعكس التزام الكويت بتحقيق الاستدامة في قطاع الطاقة وضمان تلبية احتياجات الطاقة للمستقبل.

من ناحيته شدد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات عمر العمر على ضرورة ضمان الأمن الغذائي والتأكيد على أهمية توفير السلع الغذائية الأساسية مع ضمان جودتها وسلامتها للمواطنين.

وأشار الوزير العمر إلى أن وزارة التجارة تضع في مقدمة أولوياتها تحقيق الأمن الغذائي وتوفير جميع السلع الأساسية بجودة عالية.

وأكد أن الوزارة تتبع إجراءات صارمة لضمان مطابقة السلع للمعايير الصحية والسلامة سعيا لتحقيق الرفاهية والصحة العامة للمواطنين والمقيمين في البلاد.

وقد رافق الوزراء في الجولة رئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد فهد الذي أكد على الالتزام الكامل بمعايير الأمان والسلامة علاوة على التطابق مع متطلبات التخزين بما يتماشى مع أعلى المعايير المطلوبة من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأشار اللواء فهد إلى حرص الجميع على توفير الأمن واستيفاء اشتراطات السلامة لضمان سلامة الموظفين وزوار مؤسسة الموانئ الكويتية وجميع المناطق الحيوية بالكويت والحفاظ على البنية التحتية بأعلى معايير الأمن والسلامة.

زر الذهاب إلى الأعلى