أخبار الكويت

وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان جنان بوشهري توجه بإزالة معوقات «جنوب سعد العبدالله»

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أكدت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة جنان بوشهري متابعة لجنة «الخدمات الوزارية والإسكان» المستمرة لإزالة المعوقات في مدينة جنوب سعد العبدالله والمتمثلة في أربعة معوقات رئيسية وهي الاطارات الموجودة في ارحيه، مزارع الدواجن، مصنع تقطيع المعادن، مغاسل الرمال.

وقالت بو شهري في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس على هامش توقيع الاتفاقية التمهيدية للشراكة بين المؤسسة العامة للرعاية السكنية و مؤسسة الاراضي والاسكان الكورية إن هذه الاتفاقية التمهيدية بين الكويت وكوريا أتت نتاج اتفاقية وقعت منذ 4 سنوات بين الحكومتين لتوسيع قاعدة المشاركة ما بين البلدين.

وأضافت بوشهري أن توقيع الاتفاقية أعقبه وضع المخطط الهيكلي والتصميمي لمدينة جنوب سعد العبدالله بما فيها دراسة الجدوى الاقتصادية الخاصة في انشاء هذه المدينة كأول مدينة ذكية في الكويت وكنموذج لهذا النوع من المشاريع.

وأشارت بوشهري إلى أن أهمية هذه الاتفاقية تكمن في أنها ستكون نواة لجذب الشركات العالمية سواء الكويتية أو الكورية او شركات اخرى لتشجيعها للاستثمار في هذه المدينة وخلق بيئة استثمارية جاذبة لهذه الشركات وستكون الاتفاقية معتمدة بشكل كبير على نتائج دراسة الجدوى الاقتصادية والتي من المفترض ان ينتهي منها الجانب الكوري في ابريل 2019.

وتابعت: نتمنى أن يسير هذا المشروع الضخم وفق جدوله الزمني المقرر له ونبدأ في العمل الميداني في أرض مدينة جنوب سعد العبدالله وفق ما هو مخطط له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى