أخبار الكويت

وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يترأس اجتماع مجلس شؤون الأوقاف الـ103

أعلنت الأمانة العامة للأوقاف اليوم الأربعاء، عن انعقاد مجلس شؤون الأوقاف باجتماعه رقم 103 برئاسة وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د ..محمد الوسمي بمقر الأمانة بالدسمة.

 

وقال أمين سر مجلس شؤون الأوقاف مدير إدارة التخطيط والمتابعة بالأمانة العامة جاسم بوغيث في تصريح صحافي، إن المجلس ناقش العديد من الموضوعات والاطلاع واعتماد عدة تقارير هي تقرير إنجازات وحدات العمل بالأمانة العامة للأوقاف للعام 2023 وتقرير إنجاز اللجنة الشرعية السنوي للعام 2023 ولجنة المشاريع الوقفية السنوي لعام 2023 إضافة إلى تقرير لجنة التدقيق السنوي للعام 2023.

 

وأضاف بوغيث أنه تم الاطلاع واعتماد تقرير ما تم إنجازه في السنة التحضيرية العام 2022 بوثيقة الخطة الاستراتيجية للأمانة العامة للأوقاف للأعوام 2023 – 2028 تنفيذا لقرار مجلس شؤون الأوقاف رقم 99.

 

وبين بوغيث أن المجلس يجتمع أربع مرات سنويا على الأقل أو عند الحاجة وهو السلطة العليا المشرفة على شؤون الأوقاف واقتراح السياسات العامة لها لاتخاذ القرارات اللازمة وتحقيق الأغراض التي أنشأت الأمانة من أجلها.

 

وأوضح أن المجلس معني برسم السياسة العامة لإدارة واستثمار أموال الأوقاف ووضع النظم واللوائح الكفيلة بتنمية إيرادات الأوقاف وتحصيلها بصفة منتظمة وصيانة أعيان الأوقاف والمحافظة عليها فضلا عن اعتماد التنظيم الداخلي للأمانة والنظم واللوائح الداخلية المتعلقة بالمسائل الإدارية والمالية إلى جانب اقتراح التشريعات الخاصة بالوقف.

 

وأضاف أن من اختصاصات المجلس أيضا اعتماد الإيرادات والمصروفات السنوية لأموال الأوقاف وحساباتها الختامية واختيار مكتب تدقيق حسابات الأمانة والنظر في التقارير الدورية التي يرفعها الأمين العام عن سير العمل في الأمانة والنظر في كل ما يرى رئيس المجلس عرضه من المسائل التي تتعلق بنشاط الأمانة.

 

يذكر أن مجلس شؤون الأوقاف برئاسة وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يضم في عضويته كلا من الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف ووكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومدير عام مؤسسة التأمينات الاجتماعية ومدير عام بيت الزكاة وممثل عن وزارة المالية وممثل عن الهيئة العامة للاستثمار إضافة إلى ثلاثة أعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص.

زر الذهاب إلى الأعلى