أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزير الإسكان: «الفتوى والتشريع» توافق على إعادة بدل الإيجار لمن قطع عنهم

أعلن وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشؤون الاسكان والتطوير العمراني شايع الشايع اليوم الخميس عن وصول موافقات من ادارة الفتوى والتشريع لاعادة بدل الايجار لمن قطع عنهم بسبب البدل او ما شابه طبقا للائحة المعمول بها.

وأكد الوزير الشايع خلال ملتقى جمعه مع أهالي مدينة المطلاع تحت عنوان (متطلبات السكن) انه تبنى مشروع المطلاع منذ ان كان عضوا في المجلس البلدي مبينا انه سيتبناه الان مجددا من موقعه كوزير.

واضاف “لدينا توجيهات من سمو رئيس الوزراء لفتح الابواب للجميع وانا جاهز للرد على اي استفسارات” قائلا “تعليمات سمو رئيس الوزراء تؤكد ضرورة التسهيل على المواطنين وتيسير امورهم ولهذا فإن باب مكتبي مفتوح لجميع المواطنين في اي وقت”.

وحول المواقع المؤقتة في مدينة المطلاع قال “بادرنا للتنسيق مع وزير الاوقاف بشأنها وفيما يخص توفير مساجد مؤقتة وكل ما يسهل الامور على الاهالي فنحن له داعمون ومؤيدون”.

وتابع “نريد ان تكون المطلاع من اجمل المدن وان تكون حضارية وجميلة ولن نسمح بوجود خيام تبيع داخل المطلاع بعض المواد وسندرس ايجاد مواقع مؤقته لحين الانتهاء من البنيان”.

ومن جانبه قال محافظ الجهراء ناصر الحجرف في الملتقى ان “مشروع المطلاع يعد من افضل واضخم المشاريع السكنية التي تشهدها بلادنا واليوم نحن نجتمع على المحبة والتعاون لايجاد الحلول الناجعة لاي معوقات قد تواجه عمليات البناء في هذه المدينة الجديدة”.

واشار الحجرف الى ان هذا المشروع “حلم اكثر من 28 الف اسرة كويتية وقد بدأ يرى النور لذا علينا جميعا كأفراد ومؤسسات وجهات حكومية التكاتف والتعاون ليخرج باجمل صورة”.

واكد ان محافظة الجهراء تشهد نهضة عمرانية سكنية في مشروع المطلاع من جهة وفي مشروع جنوب سعد العبدالله الذي تم ازالة ما يقارب 80‎ بالمئة من المعوقات على ارضه وايضا هناك سكن المشمولين بالقانون 2/2015 او من باع بيته في منطقة شرق تيماء.

ومن ناحيته قال مدير عام المؤسسة العامه للرعاية السكنية المهندس بدر الوقيان ان 11 جهة حكومية اتفقت لتوفير مركز صحي ومركز اسعاف.

واضاف الوقيان “قمنا بالتنسيق لايجاد محطة تناكر مياه وتوفير الوقود والتنسيق مع الداخلية لتسيير دوريات لحفظ الامن وكل ذلك يعتبر ضمن الخطة اللوجيستية الشاملة لتوفير كل متطلبات الاهالي”.

واشار الى تخصيص قسائم سكنية لبعض المواطنين المتزوجين من غير كويتية وتم التنسيق مع بنك الائتمان الكويتي لاستثناء 42 مواطنا من اللائحة حتى يتمكنوا من الحصول على قسائمهم.

واضاف “كما أننا نتعاون مع البلدية للنظر في امكانية تخصيص موقع عمومي قريب من مدينة المطلاع لخدمة الاهالي لان هدفنا التسهيل على الاهالي لبناء مساكنهم وفق افضل السبل”.

واكد وجود تعاون مستمر مع البلدية للنظر في امكانية تخصيص مقلب عمومي قريب من مدينة المطلاع لخدمة الاهالي باسرع وقت ممكن.

وبدوره قال مدير عام البلدية احمد المنفوحي ان هناك موقع تشوين لوضع الصخور الناتجة عن حفر قسائم المواطنين والتنسيق فيما بعد لنقلها وسيتم الترتيب مع (الاسكان) بهذا الصدد.

واكد المنفوحي ان توجيهات وزير البلدية واضحة بشأن الالتقاء بالمواطنين والاستماع الى متطلباتهم واحتياجاتهم عن قرب خاصة وان البلدية باشرت فعليا تسليم اهالي مدينة المطلاع رخص البناء حتى وصل العدد لما يقارب 200 رخصة صادرة فعليا.
واشار الى ان هناك بعض المتطلبات التي استمعنا اليها اليوم وهي بالفعل مستحقة مبينا ان الوزير الشايع أوصى بتنفيذها خصوصا وان المدينة جديدة وكبيرة وتحتاج بعض الخدمات مثل المصلى واماكن الاستراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى