أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزير الإعلام يؤكد أن ما حققته الدول الخليجية من تميز بالمجال السياحي يحتم المزيد من العمل

اكد وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي عبدالرحمن المطيري ان ما حققته الدول الخليجية من تميز في المجال السياحي يحتم علينا مزيدا من العمل لنبقى في مصاف الدول المتميزة بقدراتها العالية في شتى ألوان السياحة البينية التي تعزز أواصر الترابط الاخوي والانساني إقليميا ودوليا برؤية مشتركة تساهم في تعزيز الهوية الوطنية الخليجية.

جاء ذلك في كلمة للوزير المطيري في الاجتماع السادس للوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الاثنين في (العلا) برئاسة وزير السياحة السعودي (رئيس الدورة الحالية) أحمد الخطيب وبمشاركة الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف.

ونقل الوزير المطيري للاجتماع تحيات حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح وتمنيات سموهم رعاهم الله للاجتماع بالتوفيق والسداد لما فيه مصلحة أوطاننا الغالية.

ولفت الى اهمية إبراز ما تتمتع به دولنا الخليجية العربية من تنوع للمنتج السياحي وأهمية العمل على توظيفه واستغلاله على النحو الأمثل ثقافيا وسياحيا وترفيهيا واجتماعيا.

وأشار الى ان دولة الكويت تؤكد دعمها الكامل لمبادرة (الشرق الأوسط الأخضر) والتزامها بالقرارات المعنية بمواجهة تغير المناخ وتحقق الكثير من التطلعات اقليميا ودوليا وهو ما يعبر عن الرغبة الصادقة لدول المنطقة في تنفيذ بنود اتفاق باريس للمناخ وتحقيق أهداف ومؤشرات التنمية المستدامة 2030.

وشدد على انه لا شك ان المبادرات البيئية تعد احد ابرز اهتمامات القيادة السياسية في الكويت لتشجيع مفهوم السياحة البيئية ودعم مقوماتها المستدامة بالنظر إلى فوائدها المتعددة في تأسيس دعائم الاقتصاد الأخضر في منطقة الخليج العربي و الشرق الأوسط.

وقال الوزير المطيري ان دولة الكويت تمتلك كثيرا من المقومات السياحية بشتى أنواعها التي تساعد على الدفع بعجلة الانتعاش السياحي والمساهمة في الناتج المحلي لتحقيق أهداف وثيقة الإصلاح الاقتصادي المنفتح على مشاركة القطاع الخاص بمعية القطاع العام وتمكين الكوادر الشبابية من فرص واعدة للاستثمار الناجح واستقطاب الاستثمارات الخارجية وفقا لرؤية (كويت جديدة 2035) التي تتطلع إلى تنمية وتطوير قطاع السياحة والترفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى