ترندهاشتاقات بلس

وزير الإعلام يلتقي برئيس مجلس إدارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية

التقى وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري برئيس مجلس ادارة جمعية المكتبات والمعلومات الكويتية الدكتور عبدالعزيز السويط ومستشار الجمعية الدكتور حسين فولاذ وناصر السيف.

وقال السويط أن الوزير طاقة شبابية ويمتلك رؤية واسعة للتطوير تشمل جميع القطاعات الاعلامية والثقافية والشبابية وخصوصا الثقافية منها، لان الثقافة اساس رقي المجتمع وتطور الشعوب ولا يوجد تطور ورقي من غير ثقافة واطلاع.

وأشاد السويط بالخطوات الإصلاحية التي قام وزير الاعلام والثقافة التي شملت وزارة الاعلام والثقافة وأخص الخطوة الموفقة في تدوير الامناء المساعدين في المجلس الوطني للثقافة الذي اطلق عليه من بعض موظفي المجلس الوطني في «النفضة الاصلاحية» للنهوض والتطوير في القطاعات ونتمنى ان يتم تسكين الشواغر في المناصب القيادية من ابناء المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

وأضاف السويط “خلال المقابلة تقدمنا بمجموعة من الاقتراحات التي تصب في صالح الثقافة في الكويت خصوصا المكتبات العامة والوطنية بهدف تطويرها والارتقاء بها ولا يأتي ذلك الا من خلال الاهتمام في العنصر البشري ومعالجة عزوف الموظفين عن العمل في المكتبات العامة والوطنية من خلال ضمهما في المكافأة التي اقرت للعاملين المتخصصين في المكتبات المدرسية في قرار 2019/16 من مجلس الخدمة المدنية، ومن ضمن الاقتراحات تم تقديم مشروع الجيل الثاني للمكتبات العامة للنهوض بها وتطويرها بمعنى ان نجعلها مكتبة افتراضية اكثر تفاعل ومرونه.

وختم السويط في الشكر الجزيل لوزير الاعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري على حسن الاستقبال والاستماع ورحابة الصدر متمنيا ان نرى انصاف وتحقيق لاقتراحاتنا في القريب العاجل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى