ترندهاشتاقات بلس

وزير الاعلام عبدالرحمن المطيري يترأس الاجتماع الأول للجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد الوطنية

(كونا) – ترأس وزير الاعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري اليوم الخميس الاجتماع الأول للجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية في البلاد للعام المقبل 2025.

 

وثمن الوزير المطيري خلال الاجتماع المنعقد في قصر السيف جهود رئيسة مركز العمل التطوعي الشيخة أمثال الأحمد الجابر الصباح وأعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية خلال فترة الأعياد والمناسبات الوطنية السابقة والتي كان لها الأثر الكبير في نجاح الاحتفالات الوطنية وظهورها بصورة تليق بسمعة ومكانة الكويت.

 

ودعا اعضاء اللجنة الى تقديم نموذج مثالي للفعاليات المصاحبة للمناسبات الوطنية في البلاد واشار الى اهم المناسبات القادمة ومنها انعقاد القمة الخليجية في بداية شهر ديسمبر ودورة الخليج والأعياد والمناسبات الوطنية والتي تبدأ من تاريخ رفع العلم في شهر فبراير.

 

وقال الوزير المطيري “لدينا ذاكرة مؤسسية كبيرة فلا بد من استثمارها في كل عام لتنفيذ هذه الفعاليات” مبينا ان اللجنة سعت في هذا العام لإشراك القطاع الخاص وتم عقد عدة اجتماعات تنسيقية بين القطاع الخاص والفرق المنبثقة في اللجنة الدائمة.

 

كما أكد على أهمية العمل المنهجي الذي يكون ضمن نطاق واختصاص اللجنة حتى تكون لغة الخطاب واضحة ومرجعية.

 

وبين الوزير المطيري انه سيتم التسويق للفعاليات القادمة في منصة 51 الرقمية والتي تملكها وزارة الاعلام.

 

وتم خلال الاجتماع مناقشة بنود جدول الأعمال ومنها عرض شعار الاحتفالات الوطنية (عز وفخر) والذي تم اعتماده السنة السابقة وسيتم أيضا اعتماده للسنوات القادمة.

 

وذكرت اللجنة انه تم اعتماد درجة معينة من اللون الازرق في الشعار وهو اللون الرسمي لدولة الكويت وسيتم اعتماد الكود الخاص باللون الأزرق في كافة مؤسسات الدولة.

 

كما تم خلال الاجتماع مشاهدة عرض مرئي للتحضيرات والاستعدادات للاحتفال بمناسبة الكويت عاصمة الثقافة العربية (2025) و(الكويت عاصمة الاعلام العربي لعام 2025) حيث ستنطلق الفعاليات الخاصة بتلك المناسبات مع احتفالية رفع العلم في البلاد.

 

واشارت اللجنة الى أن عددا من الاحتفالات ضمن برنامج فعاليات الكويت عاصمة الثقافة والاعلام ستنطلق بحفل تاريخي (عرض فني تاريخي لدولة الكويت) تحت عنوان (محيط الأرض) اضافة إلى مهرجان القرين الذي سينطلق مطلع فبراير 2025 وكذلك تتضمن الاحتفالات الوطنية انطلاق المهرجان البحري (يوم البحار) بإدارة الجمعية الكويتية للتراث كما ستشهد الاحتفالات الوطنية في فبراير 2025 فعاليات خاصة في القصر الأحمر.

زر الذهاب إلى الأعلى