إقتصاد وأعمالهاشتاقات بلس

وزير البترول المصري يبحث مع الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية زيادة استثماراتها بمصر

(كونا) — بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري طارق الملا اليوم الخميس مع وفد من الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية (كوفبيك) فرص زيادة استثماراتها بمصر وذلك بعد نجاحها مع الشركاء بشركة (بتروغلف) في تحقيق قفزة في المعدلات الإنتاجية بامتياز (جيسوم) بخليج السويس.

وذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية في بيان لها أن المباحثات التي جرت بين الوزير المصري ووفد (كوفبيك) المكون من مدير منطقة أفريقيا وأوروبا بالشركة طارق ابراهيم والمدير الإقليمى ل(كوفبيك مصر) محمد السرحان تناولت أنشطة (كوفبيك) في منطقة (خليج الزيت) و(رأس كنايس).

وخلال اللقاء أكد وزير البترول المصري أهمية النجاح الذي تحقق بمنطقة (جيسوم) ما يوضح الفرص المتميزة التي تمتلكها مصر لزيادة الإنتاج من الثروة البترولية سواء من المناطق الجديدة أو الحقول المتقادمة.

وشدد على أن قطاع البترول المصري يعمل وفق استراتيجية واضحة تهيئ كافة التسهيلات اللازمة لتوسع أنشطة البحث والاستكشاف ومن ثم زيادة إنتاج الثروة البترولية.

وأثنى على جهود (كوفبيك) كذراع تنفيذية لأنشطة مؤسسة البترول الكويتية خارجيا وحرصها على زيادة استثماراتها وتوسيع أنشطتها بمصر في ظل ما يربط الجانبين المصري والكويتي والهيئة المصرية العامة للبترول ومؤسسة البترول الكويتية من روابط وعلاقات تاريخية وتعاون مشترك.

وعقب المباحثات أكد مدير منطقة إفريقيا وأوروبا في (كوفبيك) طارق إبراهيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) حرص الشركة على أن تكون “شريكا في قصص النجاح التي تحققها مصر في مختلف الأنشطة” مشددا على أن الشركة تراجع دوما استثماراتها في مصر بعد المردود الايجابي الذي حققته مشاركتها بنسبة 40 بالمئة في حقل جيسوم و 25 بالمئة في منطقة شمال رأس كنايس البحرية بالتعاون مع شركتي بتروغلف وتوتال.

ولفت إلى الدعم الجاد والواضح من وزارة البترول المصرية الذي يمنح الاستثمارات ثقة ودعما وينعكس بالإيجاب على زيادة الانتاج.

حضر اللقاء الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول علاء البطل ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس أيمن عمارة ورئيس شركة (إنبي) المهندس محمد عبدالعزيز.

زر الذهاب إلى الأعلى