أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزير التجارة فهد الشريعان: المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية متوفر والدعوم قائمة

قام وزير التجارة والصناعة فهد الشريعان بمرافقة وكيل وزارة التجارة والصناعة بالتكليف الوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك محمد العنزي وعدد من مسؤولي ومفتشي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بجولة تفتيشية على اسواق محلات الجملة في منطقة الشويخ.

وقال الوزير فهد الشريعان في تصريح صحافي على هامش الجولة ان الهدف من الحملة التفتيشية التأكد من التزام الأسواق الخاصة ببيع المواد الاستهلاكية والمنتجات الغذائية في منطقة الشويخ.

وأضاف ان حملات التفتيش تهدف الى التأكد من الأسعار وعدم وجود ارتفاعات مصطنعه، كاشفا عن ملاحظات وردت إلى الوزارة بشأن ارتفاع بعض انواع الزيوت.

وأشار إلى ان الوزارة حريصة على السلع وتوفيرها لاسيما التي ستشهد إقبالا خلال فترة شهر رمضان المبارك.

وطمان الشريعان بأن المخزون الاستراتيجي للمواد الغذائية متوفر والدعوم قائمة وأشار إلى عدم ملاحظة ارتفاع مصطنع في الأسعار.
وطمان في الوقت نفسه المستهلكين الى وصول كميات كافية من المواد الغذائية الرئيسية وان معدل تدفقها إلى الموانئ ممتاز، وأن المخزون مطمأن ويكفي لمدة جيدة.

من جانبه قال وكيل وزارة التجارة والصناعة بالتكليف والوكيل المساعد لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك محمد العنزي ان مفتشي الوزارة قاموا بجولة تفتيشية معتادة على الأسواق المركزية في منطقة الشويخ بحضور الوزير الشريعان، مشيرا الى انه خلال الجولة التفتيشية لمسوا انضباطا في السوق وتوفر السلع بكميات كبيرة وان اسعار السلع في متناول الجميع.

وأوضح انه وفقا للارتفاعات العالمية الطبيعية التي نراها الآن لا توجد ارتفاعات مصطنعة للأسعار.

ولفت الى ان مفتشي الوزارة قاموا بضبط عدد من المحلات التي تورطت بمخالفات عبارة عن ارتفاعات مصطنعة للأسعار، وتم مخالفتها وجاري اغلاقها.

ونوه الى انه تم ضبط عدد من المخالفات وضبط مخزن كبير خلال هذه الجولة.

وقال: مفتشي الوزارة سوف يتواجدوا بشكل يومي سواء في منطقة الشويخ لمراقبة محلات الجملة وكذلك باقي مناطق الكويت في محلات الجملة الاخرى وان المفتشين يعملون بشكل جاد لخدمة المستهلكين لضمان عدم تعرضهم للغش او الخداع وضمان عرض السلع بشكل طبيعي من دون اساليب اخرى غير قانونية.

وأوضح ان المخالفات تنوعت ما بين غش تجاري وتغيير في تواريخ الصلاحية لمنتجات مثل المكسرات وتم مخالفة ثلاث محلات تورطوا برفع مصطنع لسلع غير اساسية.

وزاد قائلا: اما السلع الأساسية فهناك استقرار كامل في اسعارها ونراقب الأسعار العالمية ونحاول ان نخفف من اثرها على السوق المحلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى