شباب وتعليمهاشتاقات بلس

وزير التربية: العام الدراسي ينطلق 3 أكتوبر المقبل

أعلن وزير التربية الدكتور علي المضف أن العام الدراسي سينطلق في 3 أكتوبر المقبل، مضيفا أن العام الدراسي للعاملين في رياض الأطفال والابتدائي والمتوسط سيبدأ في 19 سبتمبر.. والثانوي 26 سبتمبر، موضحا أنه سيتم إجراء فحص PCR أسبوعيا للمعلمين والطلبة غير المطعمين.

وعرض المضف المضف خطة وزارة التربية للعام الدراسي الجديد في مؤتمر صحافي بمشاركة مع الناطق الرسمي باسم الحكومة طارق المزرم، مؤكدا أن العام الدراسي المقبل 2021-2022 سوف يكون بنظام التعليم الحضوري فقط وفق مجموعتين من الطلبة الأولى تبدأ دوامها لمدة يومين في الأسبوع الأول و3 أيام في الأسبوع الثاني وهكذا مع راحة في الأيام المتبقية على ان تكون مدة الحصة الدراسية ساعة كاملة لتعويض الفاقد التعليمي.

وأوضح المضف أن خطة وزارة التربية تعتمد على تقسيم المدرسة أو الفصول إلى نصفين، وأن المواد العملية سيتم تأجليها للفصل الدراسي الثاني.

وقال وزير التربية «بدأنا من شهر 5 بتجهيز المدارس وسوف نكون على أتم الاستعداد مطلع العام الجديد في أكتوبر»، مضيفا «سنضع أدلة إرشادية على موقع الوزارة وسوف نقوم بمتابعة الخطة وتقويمها وهي قابلة للتحديث والتقييم بعد مضي شهر عليها».

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى