شباب وتعليم

وزير التربية والتعليم العالي د. حامد العازمي: مؤتمر البحرين يبحث سياسات التعليم العربية

أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. حامد العازمي أمس، أن مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب الـ11 الذي تستضيفه البحرين سيركز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مجال التعليم.

وأضاف العازمي، في تصريح له، على هامش مشاركته بالمؤتمر أن من ضمن المواضيع التي ستتم مناقشتها في الاجتماع دور السياسات التعليمية في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة.

وأوضح أن الاجتماع سيبحث “آليات تفعيل دراسة تقويم الامتحانات العامة في الوطن العربي وتطويرها”.

وأكد أن التعليم في الكويت يستند الى بنية تشريعية وقانونية من خلال مواد الدستور التي تنص على الحق في التعليم، مبينا أنها من أوليات الدول التي أقرت الزامية التعليم، وذلك وفقا للقانون رقم 11/ 1965.

وهنأ العازمي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى وشعب البحرين بمرور 100 عام على بدء النظام التعليمي الذي يؤكد العمق “الحضاري والثقافي” للبحرين.

وأشاد بحرص البحرين على تنمية العنصر البشري والاستثمار في الشباب، وهو ما ينعكس على المجتمع بشكل عام، متمنيا لها كل التوفيق والنجاح.

وذكر أنها أولت التعليم عناية خاصة منذ البدايات، بما أسهم في تحقيق كثير من الإنجازات المشرقة والارتقاء بالمسيرة التعليمية البحرينية.

في مجال آخر، وصلت إلى البلاد، أمس، الدفعة الثانية من المعلمين الفلسطينيين، الذين تعاقدت معهم وزارة التربية أخيراً في تخصصات اللغتين الإنكليزية، والفرنسية، والرياضيات، والعلوم، والرياضيات، والتربية البدنية، والكيمياء، والفيزياء، وتضم 108 معلمين ومعلمات من قطاع غزة. وقالت مصادر مطلعة إن هناك نحو 156 معلماً فلسطينياً من إجمالي المتعاقدين سيصلون إلى البلاد تباعاً، وفق مواعيد حجوزات الطيران، بعد إنهاء الإجراءات الأمنية والتنسيق مع الجهات المعنية.

وأكدت المصادر انتظار الجانب الفلسطيني لحجوزات المعلمين من قبل وزارة التربية، متوقعة أن تصل الدفعة الثالثة من المعلمين الفلسطينيين والثانية من قطاع غزة إلى مطار الكويت خلال أيام.

وذكرت أن “التربية” بذلت، بالتنسيق مع الجهات الأمنية في فلسطين، جهوداً كبيرة لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بالمعلمين الذين تعاقدت معهم الوزارة من قطاع غزة، حتى يتمكنوا من المرور عبر معبر رفح إلى مصر، ومن ثم مطار القاهرة الدولي وصولاً إلى مطار الكويت الدولي.

واوضحت أنه تم التجهيز والاستعداد لاستقبال المعلمين، وتوفير كل ما يحتاجونه من إجراءات قانونية، إذ تم تخصيص 200 دينار سلفة لكل معلم لاقتناء احتياجاته قبل مباشرة العمل‪.‬

وأفادت باستقبالهم في السكن المؤقت وإتمام إجراءاتهم من بصمات وفحص طبي وفتح حسابات في البنوك وغيرها من الإجراءات الإدارية الخاصة بالمعلمين الجدد‪.

‬يذكر أن الدفعة الأولى من المعلمين الفلسطينيين وصلت عبر مطار الكويت الدولي قادمين من مطار الملكة علياء الدولي بالأردن، وعددهم 49 معلما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى