شباب وتعليمهاشتاقات بلس

وزير التربية يلتقي المنصات التعليمية الإلكترونية الخاصة لإستعراض خدماتها التعليمية التي يمكن تقديمها

ضمن أطر تفعيل الخطة الاستراتيجية التي أعدتها وزارة التربية للتعامل مع معطيات تطور فيروس كورونا المستجد، التقى وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود هلال الحربي صباح اليوم السبت، أصحاب المنصات التعليمية الخاصة بالكويت، وبالتحديد منصة (الثريا) للتعليم الالكتروني، ومنصة (درجات) للتعليم الالكتروني، وتطبيق (درسني)، وتطبيق (مدرستي في بيتي)، وموقع (Biams) التعليمي.

واستعرض أصحاب المنصات التعليمية الخاصة أبرز الخدمات التعليمية التي يمكن تقديمها للمتعلمين والمعلمين وأولياء الأمور والإدارات المدرسية فيظل الظروف الاستثنائية الحالية التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلى القدرات والمميزات التي تحملها كل منصة تعليمية وعوامل نجاحها.

‏وثّمن الدكتور سعود الحربي الخدمات التي تقدمها المنصات التعليمية كافة سواء التابعة للوزارة أو الخاصة، ودورها في تعزيز التحصيل العلمي للطلاب والطالبات عن طريق وسائل التحفيز المتنوعة بالإضافة إلى الفوائد العديدة الذي تقدمها لعناصر العملية التعليمية، مشيراً إلى وزارة التربية تؤمن تماماً بأهمية التعليم الإلكتروني الذي أضحى حاجة ملحة في العصر الحديث لاسيما في وقت الأزمات.

وأشار الدكتور سعود الحربي إلى أن الوزارة شرعت فعلياً في تحديث المواد العلمية والمناهج والدورس التوضيحية في القناة التربوية وعلى البوابة التعليمية وتطبيق سراج وفق آخر المستجدات، وجميعها تقع تحت مظلة وإشراف وزارة التربية.

وأكد الدكتور سعود الحربي حرص الوزارة على تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تقديم الخدمات التعليمية، مبيناً أن جميع الاقتراحات التي تمت مناقشتها خلال اللقاء سيتم دراستها بجدية وأخذها في عين الاعتبار قبل اتخاذ أي قرار شأنه مصلحة أبنائنا الطلبة أولاً والعملية التعليمية برمتها.

حضر اللقاء وكيل وزارة التربية بالإنابة الوكيل المساعد لقطاع الشئون القانونية الدكتور بدر بجاد، والناطق الرسمي للوزارة الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة أ.فيصل المقصيد، والوكيل المساعد لقطاع التعليم العام أ. اسامة السلطان، والوكيل المساعد لقطاع المناهجوالبحوث التربوية أ. صلاح دبشة، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي أ. ضيدان العجمي، ومديرة إدارة تطوير المناهج أ. أنوار الحمدان، ومديرة إدارة مركز المعلومات م. هدى المطيري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى