شباب وتعليم

وزير التعليم العالي يستقبل جمعية دعم المخترعين ويؤكد على دعم إستراتيجية عامة للابتكار في الكويت

استقبل وزير النفط وزير التعليم العالي د.محمد الفارس رئيسة الجمعية الكويتية لدعم المخترعين والابتكار د.فاطمة الثلاب على رأس وفد من مجلس إدارة الجمعية ضم أمينة الصندوق شيخة القطان وأمين السر عبداللطيف الشمري وعضو مجلس الإدارة سليمان الخطاف، حيث جرى استعراض قضايا تتعلق بدعم منظومة الابتكار لدى الشباب في مرحلة التعليم الأكاديمي وتبني المواهب وتهيئة الظروف العلمية في مؤسسات التعليم العالي للمزيد من الابتكارات.

وتناول اللقاء آليات دعم الشباب والاهتمام بتشجيع البحث العلمي المتميز، لاسيما في ظل وجود أرضية وبنية تحتية بمؤسسات التعليم العالي تساعد الطلبة على إجراء اختبارات وتقديم منتجات جديدة.

وناقش الوزير الفارس مع وفد الجمعية وضع استراتيجية عامة للابتكار في الكويت انسجاما وتكاملا مع الخطة الوطنية للابتكار، ووضع الأليات المناسبة لتطبيق هذه الخطة عمليا.

وأشادت د.الثلاب بتفهم الوزير الفارس لقضايا المبتكرين وتعاونه مع الجمعية في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة ودعمه لكل الجهود والمبادرات التي تصب في مصلحة تعزيز البحث العلمي وإبراز المواهب الكويتية.

وأشارت الثلاب إلى أنه تم إطلاع الوزير الفارس على العديد من الاختراعات والابتكارات المسجلة باسم أعضاء الجمعية، لاسيما المتعلقة بالتعليم بشكل عام وكيفية تطبيقها، مشيرة إلى أن الوزير أبدى اهتماما كبيرا بتلك الابتكارات، خاصة انه معايش للوضع الأكاديمي ومواكب للمستجدات والتطورات العلمية، لاسيما في المجال الهندسي.

وأعربت الثلاب عن تفاؤلها بأن تشهد المرحلة المقبلة قفزة نوعية في مجال الابتكار انطلاقا من التعاون والتنسيق بين مؤسسات التعليم العالي والجمعية، لافتة إلى أن الوزير أبدى استعدادا لتقديم كل الدعم والإمكانيات في سبيل تعميم ثقافة الابتكار والاستفادة من خبرات المخترعين في تعزيز منظومة الابتكار.

وقالت الثلاب إن وفد الجمعية عرض مع الوزير أيضا أهمية وجود مجموعة متنوعة من البرامج الأكاديمية والعلمية لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا تختص بتطوير آليات الابتكار وتساعد الطلبة والباحثين في توسيع مداركهم العلمية وتساندهم في طرح اختراعات جديدة، لاسيما التي تحتاجها أسواق العمل المحلية والإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى