أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزير الخارجية الإيراني یستقبل رئیس مجموعة الصداقة البرلمانیة الكویتیة الإیرانیة

استقبل وزیر الخارجیة الإسيراني حسین أمیرعبد اللهیان رئیس مجموعة الصداقة البرلمانیة الكویتیة الإیرانیة مزروق الحبیني الذي یزور إیران حالیا على رأس وفد برلماني، حيث ناقش الجانبان خلال اللقاء القضایا الإقلیمیة ذات الاهتمام المشترك والتعاون الثنائي بین البلدین.

وأشاد عبداللهیان بموقف ودور مجلس الأمة والحكومة الكویتیة في نصرة الشعب الفلسطیني المظلوم، مشيرا إلى التطورات والأحداث الجاریة فی غزة واستمرار جرائم الكیان الصهیوني بحق النساء والأطفال والشعب الفلسطیني الأعزل.

وقال: «رغم أن العدو الصهیوني تسبب في تخریب غزة على نطاق واسع واستشهاد عشرات الآلاف من أبناء هذا الشعب، إلا أنه لم یحقق أیاً من أهدافه الذی كان یتطلع لها، لذا فهو یحاول تعویض فشله باللجوء إلى الأعمال الإرهابیة العمیاء».

من جهته، قال رئیس مجموعة الصداقة البرلمانیة الكویتیة الإیرانیة في هذا اللقاء: «إن تعزیز العلاقات البرلمانیة والشعبیة بین البلدین هو أقوى أساس لاستمرار العلاقات الثنائیة وتوسیعها»، مضیفاً: «لذلك فإنّ أولویتنا الأولى هي توسیع علاقات الصداقة البرلمانیة مع مجلس الشورى الإسلامي».

وأكد الحبیني أنّ الكويت تولي أهمیة كبرى لتعزیز العلاقات الثنائیة مع الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة، وأضاف: «إننا كدولة إسلامیة وعربیة نحترم المواقف المبدئیة للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطیني والقضیة الفلسطینیة».

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى