أخبار العالم

وزير الخارجية التونسي يشكر الكويت لإهداء بلاده 6 آليات إطفاء

أعرب وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، اليوم الاثنين، عن الشكر والتقدير للكويت على اهدائها ست آليات اطفاء للمساهمة في جهود في مكافحة حرائق الغابات وعمليات الانقاذ.

وقال الوزير الجرندي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصول طائرتين تابعتين للقوة الجوية الكويتية الى مطار قرطاج تحملان الآليات المهداة ان هذه الوقفة الكريمة والمتكررة والتلقائية اتت في الوقت المناسب لدعم قطاع الاطفاء في تونس والاستجابة لمتطلبات مكافحة الحرائق التي تفشت في العديد من المناطق التونسية.

واضاف «نشهد اليوم لفتة كريمة اخرى من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح تعكس مدى عراقة وعمق العلاقات الاخوية القائمة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين».

من جانبه تقدم وزير الداخلية التونسي رضا غرسلاوي بالشكر للكويت لوقوفها دائما الى جانب تونس وشعبها في مختلف المحطات، مؤكدا انها «لم تتوان لحظة في تقديم الدعم لتونس».

اما مستشار الرئيس للشؤون العسكرية الفريق عبدالرؤوف عطالله فقد قال ل(كونا) ان هذه الآليات من شأنها دعم قدرات جهاز الحماية المدنية التونسية في مقاومة الحرائق الكبيرة.

واضاف «نجدد بهذه المناسبة باسم رئاسة الجمهورية شكرنا وامتناننا للكويت الشقيقة اميرا وحكومة وشعبا على هذه اللفتة الكريمة التلقائية والمد التضامني المستمر تعبيرا عن عمق الروابط الاخوية الصادقة بين البلدين الشقيقين».

وبدوره قال السفير الكويتي لدى تونس علي الظفيري ل(كونا) ان هذه المبادرة السامية لسمو الأمير تأتي تعبيرا حقيقيا عن الاخوة الكويتية ـ التونسية وتلبية لنداء الواجب في وقوف دولة الكويت مع الاشقاء بأوقات الشدائد.

ولفت الظفيري الى هذه الخطوة تتماشى ايضا مع الرسالة الانسانية للكويت واعلاء قيمها باعتبارها مركزا للعمل الانساني مبينا ان المعدات المهداة تضم آليات لمكافحة الحرائق تناسب كل انواع الحرائق وسيكون لها اثر ايجابي على دعم قدرة تونس على مواجهة الكوارث وحرائق الغابات ودعم قطاع الاطفاء التونسي.

واكد حرص الكويت على الشراكة مع تونس وتعزيز العلاقات الكويتية – التونسية في كل المستويات والمجالات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى