أخبار الكويت

وزير الخارجية يقيم مأدبة غداء على شرف وزير الخارجية الفرنسي

أقام وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح مأدبة غداء عمل رسمية على شرف وزير أوروبا والشؤون الخارجية بالجمهورية الفرنسية الصديقة جان إيف لودريان والوفد المرافق له الذي يزور دولة الكويت اليوم الثلاثاء.
وتم خلال المأدبة الرسمية استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة والمتينة التي تربط دولة الكويت بالجمهورية الفرنسية والحرص المشترك على تعزيزها وتنميتها بكافة أوجه التعاون بين البلدين الصديقين.
وأشاد الشيخ أحمد الناصر بما يشهده التعاون الثنائي بين دولة الكويت والجمهورية الفرنسية من ازدهار وتقدم مستمر في مختلف المجالات مثنيا على ما توصل إليه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في كافة المحافل الدولية.
من جانبه أعرب وزير خارجية الجمهورية الفرنسية الصديقة عن تطلعه لاستمرار نسق التعاون المتين القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وعلى كل المستويات مشيدا بحكمة دولة الكويت واتزان سياستها الخارجية وبالجهود التي تقوم بها في ترسيخ دعائم حفظ الأمن والسلم في المنطقة.
كما تم تبادل وجهات النظر حيال التطورات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية والتي شهدت تطابقا في الرؤى تجاه مجمل ملفاتها بإلإضافة إلى بحث أبرز المستجدات المتعلقة بالجهود الدولية الرامية نحو إيجاد حل للأزمات في المنطقة.
وقام الوزيران بهذه المناسبة بالتوقيع على عدد من الاتفاقيات بين البلدين الصديقين في إطار الزيارة وهما بروتوكول بين حكومة البلدين بشأن دخول أفراد قوات أحد الطرفين إلى أراضي الطرف الآخر والخروج منها بالإضافة إلى إعلان نوايا بين حكومة البلدين لتعزيز التعاون التربوي لتدريس اللغة الفرنسية.
وقد عقد مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح ووزير أوروبا والشؤون الخارجية بالجمهورية الفرنسية الصديقة جان إيف لودريان في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للبلاد.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى