أخبار العالم

وزير الخارجية يلتقي المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي

التقى وزير الخارجية ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الاحد المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة ديفيد بيزلي وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين دولة الكويت والمنظمة لاسيما في ظل الأوضاع العالمية الراهنة جراء تداعيات تفشي فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وثمن الشيخ الدكتور أحمد الناصر الجهود الكبيرة التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي مشيدا بما حققه من إنجازات إنسانية سامية في هذا السياق ومجددا تهنئة دولة الكويت بمناسبة منح برنامج الأغذية العالمي جائزة نوبل للسلام نظير دوره البارز في مكافحة الجوع والفقر حول العالم.

ومن ناحيته أعرب بيزلي عن بالغ تقديره وامتنانه للدور الإنساني الرائد والمتميز الذي تقوم به دولة الكويت في مساندة الشعوب المنكوبة والمتضررة حول العالم وتبوؤها مكانة مرموقة على صعيد العمل الانساني إقليميا ودوليا.

وثمن المساندة المتواصلة التي تقدمها دولة الكويت لأعمال المنظمة خدمة لأهداف وغايات العمل الإنساني الدولي مشيدا بمبادرات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وإسهاماته في هذا الإطار.

حضر اللقاء نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله والمدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر ومساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية السفير أمل الحمد ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم وعدد من كبار مسؤولي الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى