أخبار الكويت

وزير الخارجية يلتقي نظيريه التركي والعراقي على هامش «وزاري عدم الانحياز» في باكو

التقى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله وزيري الخارجية التركي والعراقي، كلاً على حده، وذلك على هامش الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز الذي تنعقد أعماله اليوم الأربعاء في عاصمة جمهورية أذربيجان باكو.

وجدد الشيخ سالم العبدالله التهنئة لوزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، على توليه منصبه الجديد وزيرا للخارجية في الجمهورية التركية، متمنيا له كل التوفيق والنجاح ولتركيا وشعبها الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات لا سيما الاقتصادية والاستثمارية منها وبحث كل ما من شأنه تحقيق تطلعات وطموحات شعبي البلدين الصديقين نحو المزيد من التطور والازدهار.

وأعرب الجانبان خلال اللقاء عن التطلع المشترك لعقد أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين الصديقين في غضون نهاية العام الجاري في دولة الكويت. وتم كذلك مناقشة التطورات الأخيرة على الساحتين الاقليمية والدولية والمستجدات الراهنة في المنطقة والمواضيع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز.

ومن جانب آخر، التقى الشيخ سالم العبدالله مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد محمدـ وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وأطر تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات الحيوية والهامة.

وتم مناقشة عدد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك والمستجدات الراهنة في المنطقة والتطورات على الساحتين الاقليمية والدولية والمواضيع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز.

 

زر الذهاب إلى الأعلى