أخبار الكويت

وزير الخدمات مبارك الحريص: رحلات إجلاء المواطنين تنطلق من الدول الخليجية والعربية

أعلن وزير الخدمات مبارك الحريص وضع خطة لإجلاء المواطنين في الخارج نهاية الأسبوع الجاري، موضحا ان البداية سوف تشمل دول الخليج والدول العربية.
وترأس الحريص اجتماع اللجنة العليا الخاصة بالإدارة العامة للطيران المدني للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وقال في تصريح صحافي على هامشه، إنه نقل للمسؤولين والعاملين بالإدارة العامة للطيران المدني إشادات وتقدير رئيس مجلس الوزراء للجهود التي يبذلونها من أجل خدمة الكويت وشعبها، مثمناً تلك الروح الوطنية التي تجلت من خلال الأعمال التي قاموا بها.
واكد الحريص أن هذا الاجتماع ليس الأول الذي ترأسه، إذ ترأس العديد من اجتماعات اللجنة في الأيام السابقة، مشيراً إلى أنه يعمل على تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء حول تطبيق خطة الطوارئ الصحية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا، ومبيناً أنه أعطى توجيهاته للمسؤولين والعاملين بالإدارة مضاعفة الجهود المبذولة والتنسيق المستمر مع الجهات ذات الصلة كوزارة الصحة ووزارة الداخلية ووزارة الخارجية، وغيرها من مؤسسات الدولة للحد من انتشار هذا الوباء العالمي، وإيجاد أفضل السبل التي تصب بتسهيل إجراءات القادمين من الخارج، والمغادرين من دولة الكويت مع مراعاة وقاية العاملين من الإصابة أو انتقال العدوى لهم.
وبين الحريص أنه اطلع خلال الاجتماع على عرض مرئي تضمن مدى جاهزية الإدارة العامة للطيران المدني لتطبيق خطة الطوارئ في هذه المرحلة، والتي ستشمل إجلاء المواطنين من الخارج، وجاهزية المطار لتسيير رحلات الوافدين الراغبين بمغادرة الكويت إلى أوطانهم.
وذكر الحريص أنه استمع من المسؤولين في «الإدارة العامة للطيران المدني» عن تفاصل الخطة الموضوعة لاستقبال المواطنين العائدين من الخارج خلال الأيام المقبلة، والتي تتمثل في الرحلات الاستثنائية لإجلائهم والتي تم الترتيب لها مع وزارة الخارجية المعنية بتسهيل إجراءات عودتهم، من خلال التنسيق مع سفارات الكويت والدول الأخرى.
وبيّن الحريص أن الاستعدادات التي تقوم بها «الطيران المدني» لا تقتصر على استقبال المواطنين العائدين من الخارج فقط، بل تتضمن خطة الرحلات الاستثنائية المغادرة من الكويت إلى وجهات أخرى، مشيرا إلى أن الإدارة أعلنت في وقت سابق عن السماح لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، بتسيير رحلات جوية للمقيمين الراغبين في السفر لأوطانهم، ووجود العديد من شركات الطيران التي تقدمت بطلبات للحصول على الموافقات اللازمة لتسيير الرحلات .
وأكد الحريص أن الإدارة العامة للطيران المدني جاهزة لتنفيذ خطط الإجلاء سواء القادمة أو المغادرة والتي تم الترتيب لها مع وزارتي الصحة ووزارة الخارجية، مبيناً أن الجهود التي يقوم بها العاملون تأتي ضمن منظومة من العمل الحكومي المتكامل والذي يصب في مصلحة الوطن والمواطن، والذي يساعد على حماية الكويت وشعبها والمقيمين على أراضها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى