أمن ومحاكمهاشتاقات بلس

وزير الداخلية: الإطفاء حريصة على تطوير إمكاناتها لحماية الأرواح والممتلكات

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح اليوم الأربعاء أن قوة الإطفاء العام حريصة دائما على تطوير إمكاناتها من أجل حماية الأرواح والممتلكات والتعامل السريع مع الحوادث في البلاد.


جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير الصالح بمناسبة تدشين قوة الإطفاء العام مضخات سحب المياه العائمة الهيدروليكية الأحدث عالميا في الجزيرة الجنوبية بجسر الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح وذلك لتعزيز قدرات مراكز الإطفاء بالبلاد للاستعداد والجهوزية لموسم الأمطار.


وأعرب عن تهنئته لرجال الإطفاء بإقرار قانون قوة الإطفاء العام الجديد وما يحمله من مميزات مستحقة لهم مؤكدا أن إمكانية رجال الإطفاء تدعو دائما إلى المفخرة نظرا إلى تضحياتهم من أجل دولة الكويت.
من جابنه قال رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد في تصريح مماثل إن مضخات سحب المياه العائمة الهيدروليكية لها قدرات فائقة بسرعة سحب المياه والسيول وضخها بقوة تصل إلى 66 ألف غالون بالدقيقة الواحدة وهي أمريكية الصنع.


وبين الفريق المكراد أن المضخات تعمل على سحب المياه بواسطة 120 خرطوما مقاسها 8 إنشات تصل لمسافة 7700 متر إضافة إلى أكثر من 160 مضخة محمولة وكهربائية موزعة على عموم مراكز الإطفاء لافتا إلى أن هناك أيضا 40 مضخة مقطورة يصل ضخها إلى 8 آلاف غالون بالدقيقة.


وذكر أنه تم تزويد بعض مراكز الإطفاء بآليات انقاذ متخصصة في السيول والأمطار إضافة إلى زوارق محمولة كي تستخدم في جميع الأماكن المتوقع ارتفاع منسوب المياه فيها.


وحضر التدشين عدد من قيادات الجهات المساندة لقوة الإطفاء العام في حوادث الأمطار والسيول من الجيش الكويتي ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الأشغال العامة والهيئة العامة للطرق وبلدية الكويت وشركة نفط الكويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى