أخبار الكويت

وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان: 30 ألف خط هاتفي أرضي بتقنية «الفايبر أوبتيك» في «صباح الأحمد»

الكويت – هاشتاقات الكويت:

أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، أن مقسم مدينة صباح الاحمد السكنية يستوعب 30 ألف خط هاتفي أرضي، ويعمل بتقنية الألياف الضوئية (الفايبر أوبتيك) بشكل كامل، وهي خالية من الكوابل النحاسية القديمة، مشيراً إلى توفير 261 موظفاً تحت خدمة أهالي المنطقة.

وافتتح الروضان مقسم المدينة رسمياً، أمس، بحضور وكيل وزارة المواصلات خلود شهاب، والوكيل المساعد لقطاع النقل عادل دشتي ومدير العلاقات العامة والاعلام الدكتور احمد الحسيني، ورئيس لجنة أهالي المدينة التطوعية تركي العصيمي.

وقال على هامش الافتتاح، إن الوزارة أنهت تجهيز وتشغيل المقسم بشكل فعلي، مشيراً إلى انه تم خلال الاسبوع الماضي التشغيل التجريبي للمقسم وبينت نتائجه بأن المقسم على استعداد تام لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين بالحصول على الخدمة الهاتفية، وتشغيلها خلال فترة وجيزة من تقديم الطلب.

وأشار إلى أن افتتاح المقسم القائم على تقنية الالياف الضوئية يترجم تنفيذ احد مشاريع الدولة التنموية، لما له من أهمية بالغة في تطوير مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلاد، ونقلها لمراحل متطورة، بعد توفر البنية التحتية المناسبة واللازمة لتطوير الخدمات المتنوعة في مختلف المجالات سواء الاقتصادية أو التجارية وغيرها، والتي تعتمد اعتمادا اساسيا على التكنولوجيا الحديثة في مجال الاتصالات والتطبيقات المختلفة على شبكة الانترنت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى