أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزير الشؤون الإجتماعية سعد الخراز: التجارب أثبتت مدى الإبداعات التي يتمتع بها أبناءنا من ذوي الإعاقة

أكد وزير الشؤون الإجتماعية سعد الخراز أن الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة تنفذ رؤية «رؤية الكويت 2035» بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعدة جهات معنية لرصد الخطط والإستراتيجيات والحملات لتحقيق دمج الأشخاص ذوي الإعاقة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الخراز للصحفيين اليوم الثلاثاء عقب افتتاح المهرجان المسرحي الخامس للأشخاص ذوي الإعاقة بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه الكويت للمرة الأولى ويستمر حتى 9 ديسمبر الجاري.

وقال الخراز أن من بين استراتيجيات الهيئة إطلاق حملة «قدراتي» بالتزامن مع حملة «شركاء في توظيفهم» التي اعتمدت استراتيجية التوظيف الشامل إلى جانب العديد من الخطط المرسومة لتحقيق الدمج التعليمي بالتعاون مع الجهات الحكومية.

وكان الوزير قد أشار في كلمة له خلال الحفل إلى أن الهيئة أكملت مسيرة الدعم للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع المكتب التفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الإجتماعية بدول مجلس التعاون وذلك عبر تنظيم المهرجان المسرحي للموسم الخامس.

وأوضح أن التجارب أثبتت مدى الإبداعات التي يتمتع بها أبناءنا من ذوي الإعاقة والقدرات التي تمكنهم من المشاركة الفعالة بكل اعتزاز في المجتمع.

وذكر أن الكويت أصدرت القانون «رقم 8 لسنة 2010» بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كما دعم ذلك الإهتمام بالتصديق على الإتفاقية الدولية المعنية بحقوقهم لتنظم الكويت إلى أكثر من 130 دولة صادقت على الإتفاقية.

من جانبها أكدت المدير العام للهيئة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة شفيقة العوضي في كلمة مماثلة حرص الكويت على دعم وابراز قدرات أبنائها من ذوي الإعاقة وإفساح المجال لهم للتعبير عن مواقفهم تجاه مختلف القضايا التي تدور في المجتمع وفق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة.

ولفتت إلى حرص الهيئة عبر تبنيها لخطة استراتيجية تركز على المشاركة الكاملة لأكثر من 52 ألف شخص من ذوي الإعاقة بالشكل الذي يتوافق مع رؤية «كويت جديدة 2035» ويعزز متطلبات الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

من ناحيته اعتبر المدير العام للمكتب التنفيذي عامر بن محمد في كلمته أن المهرجان المسرحي يمثل محطة خليجية قيمة للتعبير عن الطاقات والإمكانات الإبداعية للأشخاص ذوي الإعاقة المهتمين بالفن المسرحي مشيراً إلى أن ما يقدمه المهرجان يوفر بيئة غنية من الإبداع والتميز.

وأوضح بن محمد أن المكتب التنفيذي يحرص على انعقاد المهرجان المسرحي للإشخاص ذوي الإعاقة بصفة دورية لإيمانه بالدور الذي يمثله المهرجان من نقلة نوعية مهمة من قبل دول مجلس التعاون الخليجي في مجال الإهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة ودمجمهم في المجتمع وتعزيز قدراتهم.

وأعرب عن شكره لحكومة الكويت على الجهود المبذولة لإظهار المهرجان بالصورة التي تليق بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.

زر الذهاب إلى الأعلى