رياضة

وزير الشباب قدم العرض المرئي لـ «خليجي 26» وكشف النقاب عن «المستقبل للخليج»

برعاية وحضور وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، أقيم اليوم، بمركز جابر الأحمد الثقافي، العرض المرئي لاستعدادات استضافة الكويت «خليجي 26» لكرة القدم، خلال الفترة من 21 ديسمبر حتى 3 يناير المقبلين.

كما تم توقيع الشراكة بين شركة «زين» للاتصالات المتنقلة متمثلة في نائب رئيس مجلس الإدارة، واتحاد كأس الخليج العربي متمثل في الأمين العام القطري جاسم الرميحي. وشهد الحفل عرضاً للهوية البصرية التي ستحمل اسم «خليجي زين 26».

حضر الحفل مدير الهيئة العامة للرياضة بالتكليف نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا بشار عبدالله، ونائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة «زين» بدر الخرافي، ومدير البطولة مشعل السبيعي.

المستقبل للخليج

وكشف الوزير المطيري، النقاب عن شعار بطولة «خليجي 26»، الذي أطلق عليه «المستقبل للخليج».

وأكد أن الرياضة الكويتية تحظى بدعم هائل من القيادة السياسية، مضيفاً في كلمة له أن الرياضة مرت بمراحل عديدة منها العصر الذهبي الذي شهد تحقيق العديد من الإنجازات، كما أنها واجهت العديد من التحديات.

وشدد على أن ثمة تعليمات من سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ صباح الخالد، وسمو الشيخ أحمد العبدالله رئيس مجلس الوزراء، بتسخير كل الإمكانات من أجل الارتقاء بالرياضة وتطوير المنظومة الرياضية.

وأعلن المطيري بناء استادين جديدين في منطقتي المطلاع وصباح الأحمد، مشدداً على ضرورة الحفاظ على إرث المنشآت الرياضية التي أنشأها الآباء والأجداد، مع العمل على توسعتها وتطويرها بشكل مستمر.

ولفت إلى أن استضافة الأحداث الرياضية المختلفة تعد فرصة رائعة للمساهمة بثقل الكفاءات الكويتية، وتجهيزها للمستقبل القريب، مؤكداً أن بطولة خليجي 26 ظاهرها ممارسة لعبة كرة القدم، وجوهرها استضافة الدول الخليجية على أرض الكويت، وتوطيد وتعزيز الروابط معها.

وأوضح أن تسمية «خليجي 26» تحت عنوان «المستقبل خليجي» لها دلالة على الإنجازات التي حققتها الدول الخليجية على المستوى العالمي.

وبشأن تنظيم «خليجي 26»، قال المطيري، إن شركة عالمية كبرى ستتولى تنظيم حفلي الافتتاح والختام للبطولة بوجود الكوادر الكويتية، مبيناً أن هذه الشركة نظمت مونديال قطر 2022.

وأكد أن نسبة الإنجازات في الاستعدادات للبطولة وصلت إلى 70 في المئة، ووفقاً للمعايير ستصل النسبة إلى 100 في المئة قبل انطلاق البطولة بفترة ليست بالقصيرة.

وأوضح أن 200 عمل إنشائي وصيانة تم الانتهاء منها، مع توفير 10 آلاف موقف سيارة للجماهير أمام استاد جابر، ومثلها بالمنطقة المحيطة.

ولفت إلى أن البطولة ستقام على استادي جابر الأحمد، وجابر المبارك، في حين سيكون استاد علي صباح السالم احتياطياً، كما سيتم توفير 8 استادات لتدريبات المنتخبات المشاركة.

زر الذهاب إلى الأعلى