أخبار الكويتهاشتاقات بلس

وزير الصحة، د.أحمد العوضي يبحث مع وفد من «الملكية الكندية» تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير الصحة، د. أحمد العوضي، مع وفد من الكلية الملكية الكندية العالمية، سبل تعزيز التعاون المشترك، والذي يعود إلى عام 2016، والخطوات التي اتخذت في هذا الشأن، وسبل تفعيل الاتفاق المبرم في سبتمبر 2023، بين معهد الكويت للاختصاصات الطبية «كيمز» والكلية.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحافي، اليوم الإثنين، إن اللقاء تطرق إلى ثمار التعاون المشترك، والتي كان من بين أبرزها الحصول على الاعتماد المؤسسي العالمي لـ«كيمز»، كمعهد للتدريب التخصصي للأطباء والجراحيين، والاعتماد البرامجي لثلاثة برامج تدريب، والبدء في عملية الاعتماد لمزيد من البرامج، إلى جانب التعاون والمشاركة في أكثر من 40 ورشة عمل لتطوير كفاءة الأداء لمديري البرامج ومساعديهم والمدربين ورؤساء لجان الامتحان والممتحنين، وتطوير القدرات المؤسسية للمعهد ليواكب التدريب العالمي.

وأكد منسق اتفاقية التعاون بين الجانبين د. ميثم حسين إن زيارة الوفد الكندي للبلاد تأتي في إطار تعزيز التعاون، حيث يشارك في ورشة عمل تمتد ليومين، وتتضمن في محورها الأول تدريب مديري البرامج، يحضره ما يقارب 46 من مديري البرامج ومعاونيهم، كما تناقش في محورها الثاني سبل تطوير الامتحانات ويحضره ما يقارب 52 من رؤساء لجان الامتحانات ومعاونيهم.

وأشار حسين إلى العديد من أوجه التعاون المشترك مثل المشاركة في تحرير وطباعة الامتحانات، والإشراف على الامتحان النهائي للبورد الكويتي لعدد 25 برنامجا تدريبيا، إلى جانب مشاركة أكثر من 100 ممتحن خارجي من الكلية الملكية الكندية العالمية في امتحانات برامج البورد الكويتي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى